10/03/2012 - 13:41

التقارير الإسرائيلية تدعي اعتراض 25 صاروخا من بين 27 محاولة اعتراض

إصابة 4 إسرائيليين * إطلاق 90 قذيفة وصاروخ من قطاع غزة * طيران الاحتلال يستهدف 15 موقعا في قطاع غزة..

التقارير الإسرائيلية تدعي اعتراض 25 صاروخا من بين 27 محاولة اعتراض
في جلسة تقييم للوضع أجريت صباح اليوم، السبت، شارك فيها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غنتس، قالت مصادر عسكرية إنه تم اعتراض 25 صاروخا أطلقت في الساعات الأخيرة باتجاه مدن الجنوب، وذلك خلال 27 محاولة اعتراض بواسطة ما يسمى بـ"القبة الحديدية".
 
وبحسب المصادر العسكرية فإن الصاروخين اللذين لم يتم اعتراضهما سقطا في مناطق مفتوحة، في حين أن عشرات القذائف والصواريخ الأخرى التي أطلقت باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة لم تكن ضمن نطاق تغطية "القبة الحديدية".
 
وبحسب المصادر ذاتها فقد أطلق من قطاع غزة حتى ظهر اليوم نحو 90 صاروخا وقذيفة.
 
وفي أعقاب التصعيد الذي حصل، عقد رئيس أركان الجيش جلسة مشاورات، تقرر فيها تصعيد الرد على كل عملية إطلاق نار. وقد شارك فيها نائبه، والقائد العسكري لمنطقة الجنوب وقائد سلاح الطيران ورئيس شعبة العمليات ورئيس شعبة التخطيط ورئيس هيئة قيادة الجبهة الداخلية والناطق بلسان الجيش الإسرائيلي.
 
إلى ذلك، أشارت التقارير الإسرائيلية إلى تواصل إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة، مشيرة إلى انه تم إطلاق صليتين من الصواريخ صباح اليوم، كما سقط صاروخ جنوب مدينة بئر السبع.
 
وبحسب المصادر ذاتها فقد أصيب أربعة إسرائيليون في "المجلس الإقليمي أشكول"، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.
 
كما أشارت إلى أن جيش الاحتلال قد استهدف 15 موقعا في قطاع غزة، وأن 9 هجمات استهدفت خلايا تعمل على إطلاق الصواريخ، في حين أن باقي الغارات استهدفت مخازن وسائل قتالية ومواقع إطلاق. بحسب التقارير الإسرائيلية.

التعليقات