13/03/2012 - 21:39

تحذيرات للإسرائيليين بعدم التوجه إلى تركيا

ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب" تدعي أن لدى إسرائيل معلومات تشير إلى تخطيط لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية..

تحذيرات للإسرائيليين بعدم التوجه إلى تركيا
حذرت ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب" الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، الإسرائيليين من السفر إلى تركيا. وادعت الهيئة أنه يوجد لدى إسرائيل معلومات تشير إلى أنه يجري التخطيط لتنفيذ "عملية إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية في تركيا في الأيام القريبة.
 
يذكر في هذا السياق أن شبكة "أن تي في" الروسية كانت قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن الموساد حذر تركيا من احتمال استهداف الممثليات الإسرائيلية فيها. وأن الموساد بعث برسالة إلى تركيا مفادها أن "فيلق القدس" التابع لحرس الثورة الإيراني يخطط لتنفيذ هجمات على أهداف إسرائيلية في تركيا بشكل مماثل للهجمات التي وقعت في نيودلهي، ومحاولات تنفيذ عمليات في تايلند وجورجيا.
 
وادعى الموساد في حينه أن أربعة إيرانيين مسلحين دخلوا تركيا. في المقابل نفت مصادر في المخابرات التركية طلب صحيفة "حريت" تأكيد أو نفي ما أوردته الشبكة الروسية.
 
إلى ذلك، كتبت "هآرتس" أن أن صحيفة "زمان" التركية كانت قد كتبت قبل شهرين أن وحدات استخبارية تركية حذرت من قيام "فيلق القدس" بإرسال عناصر إلى تركيا لتنفيذ علميات ضد سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة فيها. وطلب من عناصر الشرطة التركية في كافة المحافظات إبداء اليقظة في ظل التهديدات. كما أشارت الصحيفة إلى أن الخلية المشار إليها تنوي المكوث في أحد الفنادق في المدينة التي ستنفذ فيها العملية. كما لم تستبعد قيام حزب الله بالمشاركة في مظاهرات أو هجمات ضد أمريكيين في لبنان.
 
وعلى صلة، أشارت "هآرتس" إلى أنه في 26 أيار/ مايو من العام 2011 أصيب ستة أشخاص في استنبول جراء انفجار دراجة نارية مفخخة. وبعد شهرين من وقوع الانفجار نشرت صحيفة "كوريرا ديلا سرا" الإيطالية أن العملية نفذت من قبل إيرانيين استهدفوا القنصل الإسرائيلي في تركيا موشي كمحي، وأن العملية كان يفترض أن تكون ردا على اغتيال عالم نووي إيراني في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2010، الذي تشتبه إيران بأن الموساد هو المنفذ.

التعليقات