15/03/2012 - 07:30

نتنياهو: قطاع غزة قاعدة ايرانية وسيتم اجتثاثها عاجلا ام اجلا

غزة هي إيران، من أين تأتي الصواريخ؟ من إيران، والمال؟ من إيران. من يدرب الإرهابيين؟ إيران من يصدر الأوامر؟ إيران". وواصل نتنياهو ربطه بين القطاع وإيران بالتساؤل، ماذا سيحدث عندما تتحول المظلة الإيرانية التي تظلل المنظمات في القطاع إلى مظلة ذرية

نتنياهو: قطاع غزة قاعدة ايرانية وسيتم اجتثاثها عاجلا ام اجلا


وربط نتنياهو بين الملف الإيراني والعدوان على غزة بقوله، إن العامل الأساسي الذي يحرك الأحداث في قطاع غزة هو إيران. غزة هي إيران، من أين تأتي الصواريخ؟ من إيران، والمال؟ من إيران. من يدرب الإرهابيين؟ إيران من يصدر الأوامر؟ إيران". وواصل نتنياهو ربطه بين القطاع وإيران بالتساؤل، ماذا سيحدث عندما تتحول المظلة الإيرانية التي تظلل المنظمات في القطاع إلى مظلة ذرية


صعّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد ظهر الأربعاء، من لهجته ضد إيران معتبرا أن الانتقادات الدولية لن تعفيه من القيام بواجبه.


وقال نتنياهو الذي تحدث أمام الهيئة العام للكنيست إن الضغوط الأمريكية على إسرائيل لن تحول دون قيامها بالعمل لحماية أمنها. واستشهد نتنياهو خلال خطابه بالضغوط الأمريكية والدولية التي تعرض لها مناحيم بيغن، عشية ضرب المفاعل العراقي في العام 1981 وقال: "إن مناحيم بيغن كان يدرك الانتقادات التي ستواجهها إسرائيل، بما في ذلك الانتقادات من الولايات المتحدة لكنه مع ذلك قام بالواجب المطلوب منه".
ورفض نتنياهو التحذيرات بأن إسرائيل قد تضر بعلاقاتها بالولايات المتحدة إذا أصرت على العمل والتحرك خلافا للموقف الأمريكي قائلا: " سنكتشف مع الوقت أن علاقاتنا مع الولايات المتحدة يمكنها فقط أن تتعزز، إننا نفضل أن تتخلى إيران عن مشروعها الذري بالطرق السلمية لكن واجبي يفرض علي المحافظة على القدرة الذاتية لإسرائيل بحماية نفسها مقابل أي تحدي تواجهه".


ومضى نتنياهو يقول " : إن إسرائيل لم تترك مصيرها يوما بأيدي آخرين ولا حتى بأيدي أصدقائها، فهذه هي المسؤولية العليا الملقاة على عاتقي كرئيس حكومة إسرائيل. هذه المسؤولية التي كانت نصب عيني دافيد بن غوريون عام 1948 عندما أعلن قيام الدولة، رافضا طلب وزير الخارجية الأمريكي آنذاك مرشال بالانتظار.


وكشف نتنياهو في حمى خطابه أن إسرائيل لا تعتزم الخروج من الضفة الغربية، بحجة أن إيران دخلت وملأت كل فراغ خرجت منه إسرائيل وقال: خرجنا من لبنان فدخلت إيران- خرجنا من غزة فدخلت إيران، وهناك من يقترحون اليوم أن نخرج من "يهودا والسامرة- عندها ستدخل إيران،لا أعتقد أن هناك طرف آخر، وعلى الرغم من معارضتكم ومن تحذيراتكم إلا أنني أومن أنه يحظر علينا تكرار هذا الخطأ مرة ثالثة".
 

التعليقات