20/03/2012 - 23:24

اختفاء نواظير ألكترونية متطورة للرؤية الليلية من قاعدة عسكرية في الجنوب

الجيش الإسرائيلي يواجه في السنوات الأخيرة عمليات سرقة جيبات عسكرية وقذائف ورصاص ووسائل قتالية..

اختفاء نواظير ألكترونية متطورة للرؤية الليلية من قاعدة عسكرية في الجنوب
بعد ثلاثة أسابيع فقط من تقديم لوائح اتهام بتهمة سرقة أكثر من 3 آلاف قذيفة من قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلي في الجنوب، أعلنت الشرطة العسكرية أنها بدأت التحقيق في ظروف اختفاء وسائل متطورة للرؤية الليلة من قاعدة عسكرية للتدريب تابعة لـ"المظليين" في "حيفل لخيش" (الحزام الاستيطاني الممتد بين قطاع غزة وجبال الخليل).
 
وبحسب "يديعوت أحرونوت" فقد تبين أن ثلاثة نواظير ألكترونية متطورة جدا للرؤية الليلة قد اختفت، ولم يعثر لها على أثر في القاعدة رغم عمليات التمشيط التي قام بها الجيش.
 
يشار إلى أن القاعدة العسكرية المشار إليها تقع على بعد كيلومترات معدودة من الخط الأخضر، وقريبة جدا من القرى الفلسطينية. وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن الشرطة تحقق فيما إذا كان للفلسطينيين دور في سرقة النواظير المتطورة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن العدسات الخاصة المركبة على هذه النواظير تساعد على الرؤية الواضحة في الظلام الحالك، وتستخدم في التدريبات وفي النشاطات العملانية.
 
كما أشارت إلى أنه بسبب الأهمية العملانية للنواظير فإن الجيش يولي أهمية كبيرة جدا لفقدانها، علما أن عقوبة من يتحمل مسؤولية ذلك تتراوح بين شهور وسنوات من السجن الفعلي.
 
ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي قد تشدد في السنوات الأخيرة في العقوبات، وأنه ضمن عمليات الإرشاد يتم التشديد على أن "عصابات سرقة الوسائل القتالية"، وخاصة في الجنوب، تتابع تحركات الجيش بشكل دائم، وتقوم كل الوقت بتمشيط المناطق التي يتجمع فيها الجنود، أو بين تجمعات الجنود في الليالي.
 
يذكر أن الجيش الإسرائيلي واجه في السنوات الأخيرة عمليات سرقة "جيبات عسكرية وقذائف ورصاص ووسائل قتالية". كما تجدر الإشارة إلى أنه في الشهر الأخير نسي أحد جنود المدرعات التابعة لجيش الاحتلال حقيبة تحتوي على وسائل متطورة للرؤية الليلة في أحد الحوانيت الفلسطينية في الخليل، إلا أنه تمت استعادتها لاحقا.

التعليقات