22/03/2012 - 16:19

باراك: إيران لا تعمل على استكمال عملية امتلاك قدرات عسكرية نووية

وبحسبه فإن ذلك يعود لمخاوف إيران من هجوم محتمل تقوم به الولايات المتحدة أو جهة أخرى * ويؤكد على التنسيق الكامل بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن إيران

باراك: إيران لا تعمل على استكمال عملية امتلاك قدرات عسكرية نووية
في حديثه مع الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت"، اليوم الخميس، قال وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك إن إيران لا تعمل على استكمال عملية امتلاك قدرات عسكرية نووية.
 
وقال "إن مخاوف إيران من عملية تقوم بها الولايات المتحدة أو جهة أخرى هو السبب الأساسي لعدم استكمال عملية امتلاك قدرات عسكرية نووية".
 
وادعى باراك أن إيران تعمل في السنوات الأخيرة على توزيع المنشآت النووية في شتى أنحاء إيران، وتحصينها لتقليص الأضرار التي قد تتعرض لها من هجوم محتمل.
 
وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا بين إسرائيل والولايات المتحدة في التحليلات والمعلومات الاستخبارية وإبقاء كافة الخيارات تجاه إيران على الطاولة.
 
وبحسب باراك فإن الخلاف الوحيد بين إسرائيل والولايات المتحدة ينبع من قدرة الولايات المتحدة على العمل ضد البرنامج النووي الإيراني في مراحل متقدمة، أكثر من قدرة إسرائيل التي وصف قدراتها بالمحدودة مقارنة مع الولايات المتحدة.
 
وأضاف باراك أن "إسرائيل لا تسمح لنفسها بأن تتنحى جانبا، وأن تفقد قدراتها على العمل".
 
تجدر الإشارة إلى أن باراك يمكث حاليا في ألمانيا حيث وقع على عقد تمتلك إسرائيل بموجبه غواصة "دولفين" سادسة لسلاح البحرية الإسرائيلية.

التعليقات