27/03/2012 - 20:03

مقتل شخصين في تبادل إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ومصر

أنباء غير مؤكدة عن مقتل عربي من الداخل خلال الاشتباك، و"اليوم السابع" تقول إنه مصري يرتدي زيا عسكريا إسرائيليا

مقتل شخصين في تبادل إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ومصر
في تبادل لإطلاق النار على الحدود بين مصر وإسرائيل قتل شخصان، تأكد أن أحدهما هو مواطن مصري، في حين أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن الثاني هو عربي من الداخل، بينما أشارت وسائل إعلام أخرى إلى أنه مصري أيضا.
 
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن تبادل إطلاق النار وقع مساء اليوم، الثلاثاء، على الحدود مع مصر، حيث عاينت قوة إسرائيلية "مشتبهين" يدخلان الحدود الإسرائيلية من مصر، وكان في انتظارهما شخصان في الجانب الإسرائيلي من الحدود.
 
وأضافت أن الجيش أطلق النار باتجاههما وأصابهما، إلا أنهما عادا إلى سيناء بمعية "مشتبه به" من الجانب الإسرائيلي من الحدود، وعندها وقع تبادل لإطلاق النار بينهم وبين قوة مصرية تنتشر على طول الحدود، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن أحد القتلى هو مواطن مصري، في حين أن الثاني "عربي يحمل المواطنة الإسرائلية".
 
من جهتها نقلت "اليوم السابع" المصرية عن مصدر أمني مصري ومصادر محلية في شمال سيناء أن الهدوء عاد إلى الحدود المصرية الفلسطينية، نافيا ما تردد عن وقوع اشتباكات مباشرة ومتعمدة بين القوات المصرية والإسرائيلية.

وأوضح أن القتيل الذي كان يرتدي زيا عسكريا إسرائيليا تبين أنه مواطن مصري وليس إسرائيليا، كما تردد من قبل، كما قتل مواطن آخر خلال الاشتباكات وتم التحفظ على الجثتين لتحديد هويتهما.

وأضافت "اليوم السابع" أن اشتباكات عنيفة كانت قد وقعت بين قوات الشرطة المصرية وبين عصابة تهريب من سيناء على الحدود قرب العلامة الدولية رقم 22 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم وتم السيطرة على الموقف.

وأضافت أن العصابة كانت مطاردة من قبل دورية إسرائيلية أطلقت النار باتجاه الأراضي المصرية دون إصابات.

وتكثف القوات المصرية والإسرائيلية من تواجدها فى منطقة الاشتباكات، فيما لاذ أفراد العصابة بالهرب فى الصحراء بعد أن تصدت لهم الشرطة المصرية. بحسب "اليوم السابع".

التعليقات