27/03/2012 - 13:34

"هارتس":الرئيس بوتين سيزور اسرائيل غداة تنصيبه

المصدر الاسرائيلي للصحيفة ان الرئيس بوتين سيقوم خلال الزيارة بتدشين النصب التذكاري في مدينة نتانيا وسط اسرائيل لاحياء ذكرى الجنود اليهود الذي شاركوا في الحرب العالمية الثانية في صفوف الجيش الاحمر الروسي.


نقلت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء عن مصدر سياسي اسرائيلي أن الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين يرغب بزيارة اسرائيل، وان هذه الزيارة قد تكون في شهر حزيران القادم .

واكد المصدر الاسرائيلي للصحيفة ان الرئيس بوتين سيقوم خلال الزيارة بتدشين النصب التذكاري في مدينة نتانيا وسط اسرائيل لاحياء ذكرى الجنود اليهود الذي شاركوا في الحرب العالمية الثانية في صفوف الجيش الاحمر الروسي.

واضاف المصدر ان توجهاتب هذا الخصوص جرت من قبل روسيا قبل اسبوعين تفيد برغبة بوتين زيارة اسرائيل، منالسفير الروسي في اسرائيل سيرجي يكوبلب، كذلك من نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الاوسط ميخائيل بوجدنوف، اضافة الى توجهات اخرى لوزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان بشكل مباشر.

وأكد هذا المصدر انه لم تجر حتى الان اتصالات رسمية روسية لترتيب هذه الزيارة، وانه لم تجر أي خطوات عملية بشأن موعد الزيارة وترتيباتها.

يشار الى ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اتصل هاتفيا بعد الانتخابات الرئاسية الروسية وهنأ الرئيس الروسي بوتين بالفوز بالانتخابات.

ويذكر ان اخر لقاء جمع نتنياهو مع بوتين كان في تشرين ثاني عام 2010 عندما وصل نتنياهو في زيارة وصفت بالسرية الى موسكو.
 

 

التعليقات