31/03/2012 - 20:35

تظاهرة في تل ابيب احتجاجا على غلاء الوقود والكهرباء

ويحتج المتظاهرون على ارتفاع اسعار الوقود والكهرباء، وتنطلق التظاهرة قبل ساعات من غلاء جديد في اسعار الكهرباء والوقود، حيث سترتفع اسعار الكهرباء ب 8.3% بحيث يصل سعر الكيلو وات 58.96 ليبلغ مجمل ارتفاع سعر الكهرباء خلال سنة واحدة 25%

تظاهرة في تل ابيب احتجاجا على غلاء الوقود والكهرباء

خرج عشرات المتظاهرين مساء اليوم السبت، الى شوارع تل ابيب، في بادرة تنبئ بعودة موجة الاحتجاجات الاجتماعية التي اجتاحت اسرائيل في الصيف الماضي دون ان تستطيع من تحقيق اهدافها.


ويحتج المتظاهرون على ارتفاع اسعار الوقود والكهرباء، وتنطلق التظاهرة قبل ساعات من غلاء جديد في اسعار الكهرباء والوقود، حيث سترتفع اسعار الكهرباء ب 8.3% بحيث يصل سعر الكيلو وات 58.96 ليبلغ مجمل ارتفاع سعر الكهرباء خلال سنة واحدة 25% ،في حين قرر نتنياهو ووزير ماليته شطاينتس في الدقيقة التسعين، التخفيف من وطأة غلاء الوقود المرتقب بتخفيض الضريبة المفروضة عليه وبذلك سيسجل ارتفاعا بقيمة خمس اغورات للتر الواحد عوضا عن 20 اغورة.


هذا وعزا وزير المالية الاسرائيلي يوفال شطاينتس، ارتفاع اسعار الوقود والكهرباء الى الازمة مع ايران، قائلا ان المواطن الاسرائيلي يفضل وقودا باهظ الثمن على ايران نووية. وردا على هذه التصريحات رفع المتظاهرون شعارات تقول، انه نتنياهو وليس ايران.


هذا ويشارك في التظاهرة عدد من اعضاء الكنيست من حزب كاديما الذي هاجم زعيمه الجديد شاؤول موفاز، سياسة نتنياهو في محاولة للركوب على موجة الاحتجاجات الاجتماعية لتحسين اوضاعه الانتخابية.

 

التعليقات