14/04/2012 - 20:38

اسرائيل في رسالة للمتضامنين الأجانب: اذهبوا إلى سوريا

رسالة على المتضامنين تقول فيها "تشكرك على اختيارك اسرائيل كموضوع لاهتماماتك بشأن حقوق الانسان ونعرف ان هناك خيارات هامة اخرى ومنها الاحتجاج على المجزرة التي ينفذها نظام بشار الاسد بشعبه والتي تحصد الاف الضحايا.

اسرائيل في رسالة للمتضامنين الأجانب: اذهبوا إلى سوريا

بدأ في اسرائيل العد التنازلي لاستقبال المتضامنين الاجانب، الذين يفترض ان يبدأوا بالوصول ابتداء من منتصف الليل ويتواصل غدا الاحد.

ونقلت صحيفة “يديعوت احرونوت” في موقعها على الشبكة مساء اليوم السبت انه بالاضافة الى الاستعدادات الامنية التي تتضمن انتشار 650 شرطيا، فان وزارة الامن الداخلي الاسرائيلية ستقوم بتوزيع رسالة على المتضامنين تقول فيها "تشكرك على اختيارك اسرائيل كموضوع لاهتماماتك بشأن حقوق الانسان ونعرف ان هناك خيارات هامة اخرى ومنها الاحتجاج على المجزرة التي ينفذها نظام بشار الاسد بشعبه والتي تحصد الاف الضحايا.

وتشير الرسالة ايضا، الى ما وصفته ب"القمع العنيف" الذي يمارسه النظام الايراني ضد شعبه و"العمليات الارهابية" التي نفذها ضد مدنيين في العالم.ي ي الرسالة

 في غضون ذلك قال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي، ان اسرائيل مستعدة للحديث مبدئيا رضاه من تجاوب شركات طيران في العالم مع الطلب الاسرائيلي، بمنع المتضامنين من السفر على خطوطها، مشيرا الى ان بعض المتضامنين سيصلون الليلة على متن احدى الرحلات غير المعروفة وان التوجيهات هي بمنع الاعمال الاستفزازية واعادة المتضامنين الى بلادهم ومنعهم من دخول البلاد.

من جهة ثانية، يستعد نشطاء سلام اسرائيليين لاستقبال المتضامنين الاجانب، حيث سيتداورون في ورديات لاستقبال المتضامنين واقتيادهم الى الضفة الغربية.

التعليقات