23/04/2012 - 07:52

القرصنة الإسرائيلية: الجيش يعترض سفينة ليبيرية بحجة البحث عن سلاح لحماس

سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض في عرض البحر وعلى بعد 260 كيلومترا من السواحل الإسرائيلية، طريق سفينة ليبرية بذريعة البحث عن أسلحة معدة لقطاع غزة..

القرصنة الإسرائيلية: الجيش يعترض سفينة ليبيرية بحجة البحث عن سلاح لحماس
أفادت مواقع إسرائيلية مختلفة أن سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض، أمس، الأحد في عرض البحر وعلى بعد 260 كيلومترا من السواحل الإسرائيلية، طريق سفينة ليبرية، وقام عناصر الكوماندو البحرية باعتلاء سطح السفينة وتفتيشها تفتيشا دقيقا بحثا عن أسلحة ادعت إسرائيل أنها كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
 
وقال موقع "معاريف" إن قوات الكوماندو اعتلوا سطح السفينة الليبيرية التي تدعى "إتش . إس. بتهوفين" بعد أن توفرت لإسرائيل معلومات تفيد بأن السفينة كانت محملة بأسلحة ووسائل قتالية كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
 
وأكدت المصادر الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية لم تعثر على أي أسلحة كانت على متن السفينة المذكورة. 
 
وكشف موقع "معاريف" أن البحرية الإسرائيلية تقوم باعتراض السفن في عرض البحر إذا توفرت لديها معلومات بأن هذه السفن قد تكون محملة بأسلحة ووسائل قتالية مختلفة لجهات "معادية لها".
 
ونقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي قوله إن قوات البحرية التابعة للجيش الإسرائيلي ستواصل نشاطها في عرض البحر دون كلل لمحاربة محاولات تسلح المنظمات المختلفة المعادية لإسرائيل.
 
ولفت موقع "معاريف" إلى أن جيش الاحتلال كان قد اعترض في العام الماضي طريق سفينة كانت في طريقها من سوريا إلى الإسكندرية بحجة أنها محملة بأسلحة معدة للتنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة.

التعليقات