28/05/2012 - 07:02

مصادر إسرائيلية: لا تزال هناك فجوة في المواقف بين إسرائيل والولايات المتحدة

"تقديرات سابقة بأن إيران ستكون على استعداد لتقديم تنازلات بشأن مستوى تخصيب اليورانيوم لدرجة 20% بهدف إنقاذ المشروع الذري ككل، لكن الإيرانيين ليسوا مستعدين حتى لتقديم هذه التنازلات"

مصادر إسرائيلية: لا تزال هناك فجوة في المواقف بين إسرائيل والولايات المتحدة

خلافا للتصريحات التي أدلت بها في نهاية الأسبوع الماضي، نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، الجمعة، حول عدم وجود فجوة بين مواقف إسرائيل ومواقف الولايات المتحدة في الملف الإيراني، نقل موقع "هآرتس" صباح اليوم، الاثنين، عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن هناك خلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة في كل ما يتعلق بالشروط التي وضعتها الدول الغربية لإيران خلال جولة المفاوضات بين الطرفين الأربعاء الماضي في بغداد.

وقال المصدر الإسرائيلي: "لقد جاء الإيرانيون إلى بغداد لكسب المزيد من الوقت، وقد قلنا ذلك استنادا على معلومات وليس كتقديرات".

وبحسبه فإن الإيرانيين لم يقدموا حتى الآن أية تنازلات، بل كسبوا ثمانية أسابيع إضافية لمواصلة برنامجهم الذري. وأشار إلى تقديرات سابقة بأن إيران ستكون على استعداد لتقديم تنازلات بشأن مستوى تخصيب اليورانيوم لدرجة 20% بهدف إنقاذ المشروع الذري ككل، لكن الإيرانيين ليسوا مستعدين حتى لتقديم هذه التنازلات. على حد قوله.

وكانت رئيسة طاقم المفاوضات الأمريكي ويندي شيرمان وصلت إلى إسرائيل الجمعة على رأس وفد أمني أمريكي لإطلاع إسرائيل على ما دار في جولة المفاوضات مع إيران في بغداد، وأعلنت أنه لا توجد فجوة في المواقف بين إسرائيل والولايات المتحدة في الشأن الإيراني، وأن الطرفين متفقان على ضرورة منع إيران امتلاك قدرات نووية، بادعاء أن ذلك "يشكل خطرا على السلم العالمي وليس فقط على إسرائيل".
 

التعليقات