29/05/2012 - 19:41

مركزية الناصرة تدين شابا يهوديا بالاعتداء على الطلاب العرب في صفد

المحكمة المركزية تسمح بالنشر عن قبولها التماسا قبل أسبوعين ضد قرار محكمة الصلح عدم إدانة الشاب بالتحريض على العنصرية والتسبب بأضرار والقيام بأعمال شغب..

مركزية الناصرة تدين شابا يهوديا بالاعتداء على الطلاب العرب في صفد

سمحت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الثلاثاء، بالنشر عن قبولها قبل أسبوعين التماسا ضد قرار محكمة الصلح عدم إدانة شاب يهودي من مدينة صفد كان له دور في الاعتداء على الطلاب العرب في المدينة في العام 2010.

وجاء أن قضاة المحكمة المركزية؛ إستر هيلمان وآشر كولا وعاطف عيلبوني، أصدروا قرارا بإدانة المتهم بارتكاب مخالفة "التحريض على العنصرية، والتسبب بأضرار لممتلكات، والقيام بأعمال شغب".

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن اعتداءات على الطلاب العرب في صفد وقع في تشرين أول/ أكتوبر من العام 2010، كان المتهم في حينها 16 عاما، حيث كان عضوا في عصابة تتألف من 30 شابا يهوديا قرروا العمل على إبعاد العرب من مدينة صفد.

وكانت قد أقرت محكمة الصلح بأن "الفتى"، في حينه، ارتكب مخالفة التحريض على العنصرية والتسبب بأضرار لممتلكات الطلاب العرب في كلية صفد والقيام بأعمال شغب، إلا أن القضاة قرروا أن تتم معالجته استنادا إلى قانون القاصرين لتجنيب المتهم أبعاد إدانته.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب العرب في كلية صفد واجهوا حملات تحريض عنصرية، واعتداءات جسدية ورشق بالحجارة، وفي إحدها أطلقت النيران أيضا، كما تم حرق مركبة طالب عربي، ووزعت مناشير تدعو إلى عدم تأجير بيوت للطلاب العرب.
 

التعليقات