31/05/2012 - 07:11

إسرائيل سلمت السلطة الفلسطينية جثامين 91شهيدا فلسطينييا

وقالت وزارة القضاء الإسرائيلية،حسب ما أورد موقع الإذاعة الإسرائيلية، إن السلطات سلمت عائلات "ضحايا الإرهاب" قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين ستسلم جثامينهم للسلطة الفلسطينية.

إسرائيل سلمت السلطة الفلسطينية  جثامين 91شهيدا فلسطينييا


 
 

                     

 

افاد وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ ان الجانب الفلسطيني تسلم صباح اليوم الخميس رفاة 91 شهيدا"مما يعرف بشهداء مقابر الارقام"لدى الجانب الاسرائيلي وان الثامين في طريقها الى غزة ورام الله.



وسيتم نقل رفات 11 شهيدا بشاحنات فلسطينية من مقبرة في غور الاردن الى قطاع غزة فيما سيتم نقل رفات 80 اخرين الى رام الله حيث ينوي الرئيس محمود عباس اجراء مراسم رسمية.

ومن بين الشهداء المفرج عن جثامينهم منفذي عمليات استشهادية في مقهى بالقدس وبمحاذاة قاعدة صرفند العسكرية في بئر السبع خلال العقد الماضي ، إضافة إلى سبعة شهداء آخرين شنوا هجمات على فندق "سافوي" في مدينة" تل أبيب" أواسط السبعينات.

ونشرت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في بيان مقتضب لها أسماء 91 فلسطينيا قالت إنهم يمثلون الدفعة الأولى من الرفات التي ستسلمها إسرائيل.

وقال البيان :'بعد جهود مضنية مع الطرف الإسرائيلي وتدخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا ، تم الاتفاق على تسليم السلطة الفلسطينية الدفعة الأولى من رفات شهداء الثورة الفلسطينية الذين دفنوا في مقابر الأرقام الإسرائيلية'.

ووفقا لمؤسسات حقوقية فلسطينية ، فإن إسرائيل تحتجز رفات نحو 300 جثمان لشهداء فلسطينيين وان بعض الجثث مر عليها عقود.

وكان المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، قد اعلن الليلة، أن إسرائيل ستسلم السلطة الفلسطينية اليوم الحميس جثامين شهداء فلسطينيين قتلوا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي أو خلال تنفيذ عمليات داخل إسرائيل. جاء هذا الإعلان ردا على التماس قدمته منظمة إسرائيلية تطلق على نفسها "منظمة ضحايا الإرهاب"،طالبت فيه الحكومة الإسرائيلية بعدم تسليم جثامين منفذي عدد من العمليات التفجيرية في إسرائيل خلال التسعينات.


وقالت وزارة القضاء الإسرائيلية،حسب ما أورد موقع الإذاعة الإسرائيلية، إن السلطات سلمت عائلات "ضحايا الإرهاب" قائمة بأسماء الفلسطينيين الذين ستسلم جثامينهم للسلطة الفلسطينية.


ونقل مراسل الإذاعة الإسرائيلية، أنه من المقرر أن تسلم إسرائيل السلطة الفلسطينية اليوم 91 جثة لفلسطينيين غالبيتهم من الضفة الغربية،ومن المتوقع أن تسلم إسرائيل السلطة الفلسطينية في الأسبوع القادم العشرات من جثامين الشهداء والقتلى الفلسطينيين.
 

التعليقات