02/06/2012 - 12:55

مدعيا أن مبارك كرس حياته من أجل مصر؛ بن إليعيزر: هدروا دماءه

ويدعي "هذا الرجل هو العامل الرئيس في جلب الاستقرار إلى الشرق الأوسط. العالم يدين له بالكثير، وأيضا الولايات المتحدة تدين له بالكثير"..

مدعيا أن مبارك كرس حياته من أجل مصر؛ بن إليعيزر: هدروا دماءه

ضمن ردود الفعل الإسرائيلية الأولى على قرار الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، قال عضو الكنيست بنيامين بن إليعيزر، الذي يوصف بأنه كان مقربا جدا من الرئيس المخلوع، أنه كان يأمل في أن تنتهي المحاكمة ببراءة مبارك.

وقال بن إليعيزر إنه كان يتوقع الرحمة من المحكمة تجاه من زعم أنه "الشخص الذي كرس كل حياته من أجل أمن الأمة المصرية واقتصادها وتطورها".

وفي حديثه مع موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة اعتبر بن إليعيزر هذا اليوم "حزينا"، كما عبر عن أسفه لما حصل لمبارك، بالقول "لقد هدروا دماءه".

ونقل عنه قوله إنه يعتقد أن "الحديث عن أحد أهم القادة في المنطقة خلال العقود الثلاثة الأخيرة". كما زعم أن مبارك كان "وطنيا حقيقا لبلاده، وأن الناس لم يعرفوه". وقال "أشعر بالأسف العميق على الحكم الذي صدر وعلى هذه القنبلة.. توقعت أن تتم تبرئته".

وفي حديثه عما أسماه دور مبارك في المنطقة، قال بن إليعيزر إن "هذا الرجل هو العامل الرئيس في جلب الاستقرار إلى الشرق الأوسط. العالم يدين له بالكثير، وأيضا الولايات المتحدة تدين له بالكثير".

وأضاف أن مبارك "طور علاقات مهمة مع إسرائيل، ورأى فيها مدماكا مهما في الحفاظ على الاقتصاد المصري واستقرار مصر وهدوئها. كما رأى في السلام قيمة إستراتيجية". وادعى بن إلعيزر أن مبارك جعل من مصر "محورا مركزيا".
 

التعليقات