21/06/2012 - 17:42

عريقات يشارك في "مؤتمر الرئيس" الإسرائيلي في القدس

عريقات ودغان يشاركان في اليوم الثالث والأخير لما يسمى بـ"مؤتمر الرئيس 2012" الإسرائيلي الذي يعقد للسنة الرابعة..

عريقات يشارك في

أفادت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن رئيس الموساد السابق مئير دغان يشارك اليوم، الخميس، في جلسة تعقد في إطار ما يسمى بـ"مؤتمر الرئيس 2012" الإسرائيلي في القدس.

وأشارت إلى أن مشاركة دغان اليوم تأتي بالتزامن مع مشاركة المسؤول الفلسطيني صائب عريقات. ويدير النقاش في جلسة اليوم يعكوف أيالون، كما يشارك فيها الحائز على جائزة نوبل البروفيسور دانييل كهنمان.

ولم ترد أية تقارير من مصادر فلسطينية بشأن مشاركة عريقات.

وكان قد تحدث في الجلسة اليوم، في اليوم الثالث والأخير للمؤتمر، الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، حيث تطرق إلى تقرير مراقب الدولة بشأن حريق الكرمل، مشيرا إلى أنه يجب تشكيل لجان تحقيق بشأن النجاحات التي تحققها إسرائيل وليس فقط للتحقيق في الأخطاء والأخفاقات.

يذكر أن دغان كان قد تحدث يوم  أمس في المؤتمر، وتوقع ألا تصل ثورات الربيع العربي إلى الأردن، مشيرا إلى أن النظام الأردني سيجد الطريقة المناسبة لتحقيق الإرادة عن طريق الإصلاحات. وبحسبه فإن الظاهرة سوف تستغرق وقتا طويلا.

وقال أيضا إنه قلق من "وصول الأحزاب الإسلامية ذات الأجندة الراديكالية إلى السلطة وتحولها إلى مراكز قوة". وبحسبه فإن ذلك يعتبر مشكلة خطيرة بالنسبة لإسرائيل، وتهديدا ليس بسيطا.

وكان قد افتتح ما يسمى بـ"مؤتمر الرئيس" الرابع يوم أمس الأول، قدم فيه بيرس وسام الرئيس لوزير الخارجية الأمريكية الأسبق هنري كيسنجر.

التعليقات