24/06/2012 - 07:22

نتنياهو وبراك يدعوان لمواصلة ضرب القطاع بحجة حماية المستوطنات الاسرائيلية في الجنوب

في غضون ذلك نقلت صحيفة "معاريف" أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك، أعلن في ختام مشاورات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان جيش الاحتلال بني غانيتس، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية في الجنوب. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله :" إن الهدوء سيقابل بالهدوء، وأن حركة حماس تلقت الليلة الماضية ضربة قوية عندما تم قصف مبنى تابع لها،

نتنياهو وبراك يدعوان لمواصلة ضرب القطاع بحجة حماية المستوطنات الاسرائيلية في الجنوب


الإذاعة الإسرائيلية تعلن موافقة حماس على اتفاق وقف إطلاق النار وإسرائيل تعلن أن الاتفاق لن يوقف القصف الإسرائيلي
نقلت الإذاعة الإسرائيلية، الأحد، ومواقع عبرية أخرى ، أن أحد كبار مسئولي حركة حماس في قطاع غزة، أيمن طه، أعلن مساء السبت عن موافقة الحركة على وقف إطلاق النار. وجاء ذلك بعد أن واصل الاحتلال أمس قصف مواقع مختلفة في قطاع غزة، ومواقع حكومية لحركة حماس في مدينة غزة نفسها مما أسفر عن استشهاد طفل فلسطيني في الرابعة من عمره.
وبحسب موقع الإذاعة الإسرائيلية فقد تم التوصل مساء أمس السبت، وبوساطة مصرية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، حسبما أعلن القيادي في حماس أيمن طه، وأن هذا الاتفاق غير مكتوب وسيسري بصورة تدريجية. وقالت الإذاعة إن الاتفاق الجديد شبيه بالاتفاق الذي كان أعلن الأربعاء الماضي. وأن طه أعلن أن حركة حماس ستلتزم بالاتفاق إذا التزمت به إسرائيل، وفي حال خرقت إسرائيل الاتفاق فستقوم حماس بالرد.
وأضافت الإذاعة نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية أن التزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار لن يمنع الجيش الإسرائيلي من قصف مواقع إطلاق الصواريخ في القطاع.


في غضون ذلك نقلت صحيفة "معاريف" أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك، أعلن في ختام مشاورات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان جيش الاحتلال بني غانيتس، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية في الجنوب. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله  :" إن الهدوء سيقابل بالهدوء، وأن حركة حماس  تلقت الليلة الماضية ضربة  قوية عندما تم قصف مبنى تابع لها، "السرايا". وأضاف المصدر أنه على الرغم من أن الحركة لم تشارك في التصعيد الأخير، إلا أنها لم تمنع باقي الفصائل من إطلاق القذائف والصواريخ على الجانب الإسرائيلي.
وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الفلسطينيين أطلقوا أمس 20 قذيفة صاروخية، قامت منظومة القبة الحديدية بإسقاط عشرة صواريخ، منها خمسة صواريخ من طراز غراد. فيما تنشر "هآرتس" اليوم مقالا لروئبين بيدهتسور يقول فيه إن كل الحديث عن نجاح منظومة القبة الحديدية هو وهم وأنه يتم خداع الجمهور الإسرائيلي لأن النسبة الحقيقية لنجاح القبة الحديدية في وقف وإسقاط الصواريخ هو 50% فقط، خلافا للنسبة التي أشارت إليها الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية التي ادعت أن المنظومة نجحت في إسقاط 67% من الصواريخ التي أطلقها الجانب الفلسطيني.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  أمر جيشه بمواصلة العمل بكل طاقته لضرب قطاع غزة من أجل ما أسماه "الدفاع عن مواطني جنوب (اسرائيل)" وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق قطاع غزة منذ نحو أسبوع مما أدى لاستشهاد 16 فلسطينياً بينهم 4 أطفال  وإصابة 70 آخرين من بينهم نساء وأطفال ما أكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة في أكثر من أربعين غارة بين جوية ومدفعية شنها الاحتلال على مناطق مختلفة في غزة.
واستهدف الاحتلال خلال غاراته منذ أسبوع مناطق سكنية متفرقة تنوعت بين ملاعب رياضية ودراجات نارية ومنازل سكنية وورشات خراطة وغيرها.

التعليقات