03/07/2012 - 12:22

على وقع اللطمة التي تلقاها موفاز: رامون يعلن عن بدء تشكيل "كاديما جديدة"

يشار ان مسألة تشكيل تسيبي لفني لحزب سياسي في اعقاب تركها لكاديما، كان مسألة وفت فقط، علما ان رامون لم يخف انضمام لفني الى الحزب الجديد وانه وكيلها في تشكيل هذا الحزب وقال، ان كل عاقل يدرك ان كاديما ستنشق وتتفكك ان عاجلا او اجلا.

على وقع اللطمة التي تلقاها موفاز: رامون يعلن عن بدء تشكيل


كشف حاييم رامون،أاحد مؤسسي حزب كاديما والمنتمي لحزب العمل سابقا، انه يسعى الى إقامة حزب وسط بديل لحزب كاديما، وقال رامون لموقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت"، اليوم الثلاثاء، ان حزب كاديما انهى دوره وتنازل عن تقديم نفسه كبديل سياسي، عندما انضم الى الائتلاف الحكومي.


وتتسارع عملية اقامة الحزب الجديد على خلفية إعلان نتنياهو عن حل لجنة "بلاسنر" والاهانة التي وجهها لموفاز ولكاديما، وفي هذا السياق قال رامون، لقد كان واضحا ان لجنة "بلاسنر" لن تخرج بشيئ يفضي الى تجنيد الحريديم، لان نتنياهو سيتنازل بذلك عن الحريديم سياسيا وهذا لن يحدث ابدا. 


ودعا رامون كاديما الى الانسحاب من الحكومة، إذا ما بقي لديها "ذرة احترام" وهاجم ادارة رئيسها شاؤول موفاز، مشيرا الى ان كاديما بزعامته لا يمكنها ان تشكل بديلا ولذلك يجب افامة البديل الذي يرث كاديما، على شاكلة كاديما جديدة، لان كاديما القديمة ستتفكك بعد ان فقدت مبرر وجودها.


رامون وهو من ثعالب السياسة الاسرائيلية المعروفين، كان قد غادر حزب العمل وانضم الى مؤسسي كاديما بزعامة شارون مبكرا، ثم عاد وترك كاديما في اعقاب فشل  تسيبي لفني في الانتخابات الداخلية وتسلم موفاز لدفة القيادة.


يشار ان مسألة تشكيل تسيبي لفني لحزب سياسي في اعقاب تركها لكاديما، كان مسألة وفت فقط، علما ان رامون لم يخف انضمام  لفني الى الحزب الجديد وانه وكيلها في تشكيل هذا الحزب وقال، ان كل عاقل يدرك ان كاديما ستنشق وتتفكك ان عاجلا او اجلا.
 

التعليقات