19/03/2013 - 20:37

استعدادات أمنية إسرائيلية لزيارة أوباما: كيري يصل البلاد

استعدادات أمنية إسرائيلية لم يسبق لها مثيل * أوباما يزور رام الله الخميس وبيت لحم الجمعة ليتوجه بعدها إلى الأردن * مجهول يتصل بالسفارة الأمريكية ويهدد بقتل أوباما واعتقال مشتبه به من العفولة..

استعدادات أمنية إسرائيلية لزيارة أوباما: كيري يصل البلاد

"القبة الحديدية" في مطار اللد..

وصل إلى البلاد، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، وذلك كي ينضم يوم غد إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأفادت التقارير الإسرائيلية أنه مع زيارة الرئيس الأمريكي سيتم إغلاق شارع رقم "1" من مطار اللد وحتى القدس من الساعة 13:45. وسيتم أيضا وقف كافة الرحلات الجوية خلال هبوط الطائرة التي تقل أوباما وحتى مغادرته المطار إلى القدس.

كما جاء أنه سيتم الليلة إغلاق شارع "الملك داوود" في القدس، والشوارع القريبة منه، ويمنع إيقاف المركبات فيها.

وعلم أنه تجري استعدادات أمنية لم يسبق لها مثيل تمهيدا لوصول الرئيس الأمريكي، حيث من المقرر أن يكون في استقباله الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو.

ومن المقرر أن يصل أوباما في الساعة 12:25 من ظهر غد الأربعاء، وسيتم تنصيب منظومة "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" في المطار، قبل أن يغادر بمروحيته إلى القدس.

وبحسب ترتيبات الزيارة، فمن المقرر أن يتوجه أوباما الخميس إلى السلطة الفلسطينية، وبعد عودته سيلقي خطابا في ما يسمى بـ "مباني الأمة"، ويزور "ياد فاشيم" يوم الجمعة، رغم أنه سبق وأن قام بذلك فور انتخابه في المرة الأولى. ويتوجه بعدها إلى بيت لحم. وبعد ظهر الجمعة سيغادر البلاد متوجها إلى الأردن.

وعلى صلة، أفادت صحيفة "هآرتس" أن مجهولا اتصل مساء اليوم بالسفارة الأمريكية في إسرائيل، وهدد بقتل أوباما خلال زيارته. وقام حراس السفارة بنقل المعلومات إلى الشرطة، وفي أعقاب ذلك تم اعتقال شخص من العفولة ويجري التحقيق معه.

التعليقات