02/04/2013 - 19:03

يعالون: لن نتدخل في الصراع في سوريا طالما لا يمس ذلك بمصالحنا

صحيفة "هارتس" التي أوردت الخبر في موقعها على الشبكة، أفادت ان يعالون تفقد المواقع والقواعد العسكرية على الجبهة مع سوريا، برفقة قائد أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس وقائد الجبهة الشمالية الجنرال يائير جولان، المح الى قصف الجيش الاسرائيلي لقافلة اسلحة سورية قبل بضعة اشهر.

يعالون: لن نتدخل في الصراع في سوريا طالما لا يمس ذلك بمصالحنا

في أول زيارة له كوزيرا للأمن الى الحدود السورية قال موشيه يعالون، اليوم الثلاثاء، ان مصلحة اسرائيل تكمن في منع تسرب السلاح من سوريا الى أيدي حزب الله لأن هذا السلاح من شأنه أن يهدد اسرائيل في المستقبل.


صحيفة "هارتس" التي أوردت الخبر في موقعها على الشبكة، أفادت ان يعالون تالذي فقد المواقع والقواعد العسكرية على الجبهة مع سوريا، برفقة قائد أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس وقائد الجبهة الشمالية الجنرال يائير جولان، المح الى قصف الجيش الاسرائيلي لقافلة اسلحة سورية قبل بضعة اشهر.


واستمع يعالون الى استعراض امني لما يجري في سوريا من قبل قائد الكتيبة 36 الكولونيل تامير هايمن وزار موقع "تل حوزكا" الذي تلقى مؤخرا اصابات مباشرة نتيجة اطلاق النار من الاراضي السوربة. وقال، ان حربا اهلية دموية تدور منذ سنتين وانها حصدت الاف القتلى، مشيرا الى أن الأشهر الأخيرة تشهد سقوط الاف القتلى في الشهر مؤكدا أن اسرائيل لا تتدخل طالما لا يمس ذلك بمصالحها الا انه أضاف، ان جيشه سيرد على أي اطلاق نار وسيسكت مصادر النيران حتى لو كان ذلك غير متعمد، بينما أوضح قائد الجبهة الشمالية أن سياسة الجيش الاسرائيلي هي الرد على اطلاق النار المتواصل فقط، مثلما حدث الاسبوع الماضي.
 

التعليقات