04/04/2013 - 16:17

عثر على جثة شرطي رافقهم: إسرائيليون عالقون على الحدود الأردنية

أفادت "يديعوت أحرونوت" أن مجموعة من الإسرائيليين لا يزالون متحتجزين في الأردن منذ ظهر يوم أمس، الأربعاء، وذلك في أعقاب اختفاء شرطي أردني كان يرافق المجموعة في منطقة أحد الشلالات. ونقلت عن مصادر أردنية قولها إنه تم العثور صباح اليوم على جثة الشرطي الأردني

عثر على جثة شرطي رافقهم: إسرائيليون عالقون على الحدود الأردنية

أفادت "يديعوت أحرونوت" أن مجموعة من الإسرائيليين لا يزالون متحتجزين في الأردن منذ ظهر يوم أمس، الأربعاء، وذلك في أعقاب اختفاء شرطي أردني كان يرافق المجموعة في منطقة أحد الشلالات. ونقلت عن مصادر أردنية قولها إنه تم العثور صباح اليوم على جثة الشرطي الأردني.

وجاء أنه تمت إعادة الإسرائيليين، وهم من المجلس الإقليمي "تمار" قرب البحر الميت، إلى المعبر الحدودي "الشيخ حسين"، قرب بيسان، ولا يتزالون عالقين في الجانب الأردني من الحدود.

يذكر في هذا السياق أن كل مجموعة من الإسرائيليين تدخل الأردن ملزمة بمرافقة عنصر أمن محلي.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مرشد المجموعة إيلي راز قوله إن الشرطي الأردني فضل تقصير المسافة واختار أن ينتظر مع ثلاثة إسرائيليين قرب الشلال في طريق العودة. وفي مرحلة معينة غير الإسرائيلون رأيهم وتركوا النقطة، وبحسبهم فإن الشرطي فضل أن يبقى في المكان، وأنها كانت المرة الأخيرة التي شوهد فيها على قيد الحياة.

ووصلت المجموعة الإسرائيلية في وقت لاحق إلى المعبر الحدودي، وتم احتجازها لكونها بدون مرافق أمني. كما تم التحقيق مع مرشد المجموعة والإسرائيليين الثلاثة الذي كانوا مع الشرطي الأدني عند الشلال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أردنية قولها إن الإسرائيليين ليسوا في ظل تحقيق وليسوا مشتبهين.
 

التعليقات