05/04/2013 - 10:17

عميدرور: مراقبو الأمم المتحدة فشلوا في تعقب أسلحة حزب الله

ويقول: حزب الله قام بتخزين 60 ألف صاروخ، من بينها 5000 صاروخ برؤوس حربية ثقيلة قادرة على الوصول إلى تل أبيب..

عميدرور: مراقبو الأمم المتحدة فشلوا في تعقب أسلحة حزب الله

نقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي قوله يوم أمس، الخميس، إن قوة حفظ السلام في لبنان التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في جنوب لبنان لم تقدم تقريرا عن أسلحة حزب الله كما هو مطلوب، وقال إن اسرائيل لا يمكنها الاعتماد في أمنها على التدخل الخارجي.

وقال يعكوف عميدرور مستشار نتنياهو للأمن القومي في كلمة ألقاها في جامعة تل إبيب "تحت الضغط تشبه القوة المتعددة الجنسيات المظلة التي تنفتح في يوم ممطر..

وقال عميدرور إن حزب الله الذي تدعمه إيران وسوريا ما زال يبني ترسانته الحربية على الرغم من وجود قوات الأمم المتحدة في المنطقة منذ 35 عاما.

وتساءل: "هل أحجم حزب الله عن إدخال اي نوع من الصواريخ أو القذائف أو أي أسلحة إلى الجنوب اللبناني بسبب وجود قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان؟". وقال إنه يعتقد أن حزب الله قام بتخزين 60 الف صاروخ، من بينها 5000 صاروخ برؤوس حربية ثقيلة قادرة على الوصول إلى تل أبيب.

وقال عميدرور "وفقا لتفويضهم (يونيفيل) لا يمكنهم وقف حزب الله ومصادرة أسلحته لكنهم يستطيعون أن يكتبوا تقريرا. ولم يكن هناك أي تقرير لليونيفيل عن أي سلاح لأي فرد في حزب الله منذ وجود قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان..

وعلى صلة، نقلت "رويترز" عن أندريا تينينتي المتحدث باسم "اليونيفيل" إنه منذ عام 2006 لم تشهد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "دخول أي أسلحة غير مشروعة إلى منطقة عمليات يونيفيل في جنوب لبنان..

وفي حديثه في الشأن الفلسطيني، قال عميدرور "إذا لم يكن هناك ترتيبات أمنية ملائمة فمن الأفضل لإسرائيل أن تمضي دون اتفاق (مع الفلسطينيين) بدلا من وجود اتفاق يعرض أمنها للخطر وقد يجلب وضعا تخسر فيه إسرائيل في الحرب القادمة". على حد قوله.

التعليقات