25/04/2013 - 12:07

التحقيق في ظروف انتحار عميل الموساد الاسترالي يكشف عن محاولتي انتحارسابقتين

ان زيغيير اقدم على الانتحار شنقا، التقرير أشار الى أن زيغيير حاول في السابق الانتحار مرتين وان مصلحة السجون ربما كان يفترض أن تضع عليه رقابة لكي لا يمس بنفسه وربما قصرت بذلك ما أتاح امامه فرصة الانتحار.

 التحقيق في ظروف انتحار عميل الموساد الاسترالي يكشف عن محاولتي انتحارسابقتين

 


سمحت محكمة اسرائيلية اليوم الخميس بنشر التقرير الذي اعدته قاضية التحقيق دافنا بلاتمان في ظروف وفاة عميل جهاز الموساد سابقا بن زيغيير في سجن ايالون قبل اكثر من عامين.


ويستدل من التقريران هناك مؤشرات الى تقصيرجهات مختلفة في مصلحة السجون تسببت في وفاته.
التقرير الذي سمح بنشر اجزاء كانت محظورة اليوم، بعد نشر اجزاء منه قبل حوالي شهرين كانت قد تضمنت تأكيد القاضية ان زيغيير اقدم على الانتحار شنقا، التقرير أشار الى أن زيغيير حاول في السابق الانتحار مرتين وان مصلحة السجون ربما كان يفترض أن تضع عليه رقابة لكي لا يمس بنفسه وربما قصرت بذلك ما أتاح امامه فرصة الانتحار.


التقرير أشار الى زيارة زوجة زيغيير وابنه له يوم انتحاره والى منع حراس السجن من الزوجة تسليمه رسالة، الأمر الذي أثار غضبه الشديد الأمر الذي دفع بالحراس الى السماح لزوجته الى الدخول عنده مرة أخرى لتهدئته.


وأشار التقرير الى أنه خلال الزيارة تلقى زيغيير نبأ صعبا، ماأثاره وادخله الى موجة غضب وبكاء الى أن السجانين لم يروا بذلك حالة استثنائية كونها ليست المرة الأولى التي يصاب بها بمثل هذه الحالة.

التعليقات