01/05/2013 - 10:15

يحيموفيتش تدعو نتانياهو إلى الاستجابة للمبادرة العربية

وتعلن استعدادها للدخول في الائتلاف الحكومي إذا دعت الحاجة * الوزير غلعاد أردن: المبادرة تشجع الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات وهي إيجابية من هذه الناحية..

يحيموفيتش تدعو نتانياهو إلى الاستجابة للمبادرة العربية

في حديثها مع الإذاعة الإسرائيلية "صوت إسرائيل"، دعت رئيسة حزب "العمل" شيلي يحيموفيتش رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو إلى الاستجابة للمبادرة العربية للسلام، التي أسمتها "المبادرة القطرية".

وقالت يحيموفيتش إن استعداد الدول العربية للتوصل إلى تسوية مع إسرائيل على أساس حدود 1967 مع تعديلات حدودية وتبادل أراض يتماشى مع خطة كلينتون.

ودعت نتانياهو إلى "التصرف كبالغ ومسؤول، والاستجابة للمبادرة القطرية"، مضيفة أنه حتى لو فشلت فإنها ستمنح إسرائيل نقاطا إيجابية في الرأي العام العالمي.

وشددت يحيموفيتش على أنه "في حال كانت إسرائيل على وشك التوقيع على اتفاق مع الفلسطينيين، وكان ذلك يشكل خطرا على سلامة الائتلاف الحكومي، فإن حزبها سيدرس بجدية إمكانية الانضمام إلى الائتلاف".

وقال الوزير غلعاد أردن إن المبادرة العربية تشجع الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات، وأنها "إيجابية من هذه الناحية".

وأضاف أنه "لا يمكن أن توافق إسرائيل على تجديد المفاوضات على أساس حدود 67"، مشيرا إلى أنه "في حال وافقت إسرائيل مسبقا، فلن يتبقى سوى التباحث في الاحتياجات الأمنية لإسرائيل".
 

التعليقات