16/05/2013 - 21:57

نتانياهو يفشل في إقناع موسكو بعدم بيع سورية صواريخ "أس 300"..

وزير الخارجية الروسية يؤكد أن بلاده تنوي الالتزام بالاتفاقيات التي وقعت عليها وبضمنها تزويد سورية بأسلحة دفاع جوي

نتانياهو يفشل في إقناع موسكو بعدم بيع سورية صواريخ

فيما يشير إلى فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في إقناع موسكو بعدم بيع صواريخ "أس 300 لسورية، صرح وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف مساء اليوم، الخميس، أن موسكو ستلتزم بالاتفاقيات القديمة، وبضمنها الاتفاقيات ذات الصلة بأسلحة الدفاع الجوي.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ مشيرة في الوقت ذاته إلى أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) جون برنان يقوم بزيارة لإسرائيل، حيث اجتمع مساء اليوم مع وزير الأمن موشي يعالون.

وقال لافروف إن روسيا لا توقع على اتفاقيات جديدة مع الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن بلاده ملتزمة بالاتفاقيات الحالية. وقال إن "روسيا نفذت جزء من التزاماتها في الاتفاقيات، وأنها تنوي تنفيذها بالكامل"، مشيرا إلى أن بلاده لا تنوي خرق أي قانون دولي، وفي الوقت نفسه لا تريد المس بسمعتها الجيدة كمزود مخلص بالسلاح.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" في هذا السياق إلى أن أقوال لافروف هذه تأتي بعد يومين من اجتماع نتانياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي حاول إقناعه بعدم بيع الصواريخ المضادة للطائرات المتطورة لسورية.

وعلى صلة، صرح وزير الخارجية الروسية، في مقابلة معه، أن إيران يجب أن تشارك في المؤتمر الدولي حول الشأن السوري. وقال إن الدول الغربية يريدون تقليص عدد المشاركين الخارجيين والبدء بمجموعة صغيرة جدا من الدول الأمر الذي سيؤثر على نتائج المباحثات قبل بدئها. على حد تعبيره.

إلى ذلك، اجتمع رئيس "سي آي إيه" برنان مساء اليوم في "الكرياه" في تل أبيب مع وزير الأمن الإسرائيلي يعالون، وناقش معه عدة قضايا، إضافة إلى التطورات الأمنية في الشرق الأوسط بشكل عام وفي سورية بشكل خاص.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن يعالون عرض مخاوف إسرائيل من وصول أسلحة متطورة من سورية إلى "جهات إرهابية راديكالية". على حد قوله.

التعليقات