20/05/2013 - 14:38

5 قتلى في إطلاق نار في بنك للقروض السكنية في بئر السبع

استبعاد الحديث عن "سطو مسلح" * القناة التلفزيونية الثانية تقول إن "المسلحين" من رهط في النقب * الإذاعة تقول إن مسلحا يهوديا أطلق النار على نفسه والشرطة تعتقل "مسلحا" آخر بعد إصابته وتقول إنه "يمكث في البلاد بشكل غير قانوني"..

5 قتلى في إطلاق نار في بنك للقروض السكنية في بئر السبع

قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون، بعد ظهر اليوم الاثنين، في إطلاق نار وقع في أحد فروع بنك "ليئومي" في شارع "جبوتنسكي" في مدينة بئر السبع.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن الحديث عن "سطو مسلح"، سقط نتيجته 4 قتلى، بينهم امرأة، وأصيب آخرون، في حين أطلق أحد المسلحين النار على نفسه، ليرتفع عدد القتلى إلى 5.

وبحسب الإذاعة الإسارئيلية فإن المسلح الذي أطلق النار على نفسه هو يهودي، ونفذ عمليات تثبيت قتل في جثث الضحايا. وأضافت أن الحديث عن بنك مخصص للقروض السكنية، وأنه بطبيعة الحال لا يوجد به أموال نقدية.

ونقلت الإذاعة عن شاهد عيان قوله إن المسلحين لم يطلبوا نقودا من الموظفين، وإنما دخلوا البنك وباشروا بإطلاق النار.

وعلم أن الحادث وقع قرابة الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم، حيث سمع إطلاق نار في داخل البنك.

وتحدثت التقارير الأولية عن اعتقال أحد "المسلحين" المشتبه بهم بعد أن أصيب خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة. وتم نقله إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وكان مسلح قد احتجز موظفة في داخل البنك، إلا أنه أخلى سبيلها لاحقا، ثم أطلق النار على نفسه.

وأعلنت "نجمة داوود الحمراء" عن الحادث على أنه "حادث كثير الإصابات. وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى "سوروكا"، ويعتقد أنهم 3 مصابين.

كما علم أن الشرطة حاولت إجراء مفاوضات مع المسلح داخل البنك، بيد أنها لم تتمكن من ذلك. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر في الشرطة تحفظها من اعتبار الحادث على أنه محاولة "سطو مسلح".

كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر في الشرطة قولها إن المعتقل "يمكث في البلاد بشكل غير قانوني"، بدون أن تتم الإشارة إلى هويته.

في المقابل، قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية أن المسلحين من سكان رهط في النقب.

وتقوم الشرطة بالتحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

التعليقات