21/05/2013 - 16:18

تعليمات للجيش الإسرائيلي بالرد على كل إطلاق نار من الجانب السوري

يعالون: إسرائيل لن تتدخل في الحرب الأهلية في سورية، ولكنها لن تسمح بإطلاق النار باتجاهها * غنتس يطلب من الجيش الرد على كل إطلاق نار * سورية تؤكد أن إطلاق النار باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية كان متعمدا

تعليمات للجيش الإسرائيلي بالرد على كل إطلاق نار من الجانب السوري

في تعقيبه على إطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال في الجولان السوري المحتل من الجانب السوري للحدود، الليلة الفائتة، قال وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعالون، اليوم الثلاثاء إن إسرائيل لن تسمح بإطلاق النار باتجاهها.

وقال يعالون إن سياسة إسرائيل واضحة، وهي "عدم التدخل في الحرب الأهلية في سورية". وأضاف أن إسرائيل لن تسمح بإطلاق النار باتجاهها، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بتدمير موقع للجيش السوري في الجولان.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن قوة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نيران خفيفة، الليلة الفائتة، وأنه لم تقع إصابات بشرية، في حين تضررت إحدى المركبات العسكرية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق صاروخ "تموز" باتجاه مصدر النيران وهو موقع تابع للجيش السوري. وبحسب الجيش فإن الموقع قد دمر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد صرح في وقت سابق بأن الحديث عن إطلاق نيران متعمدة، ولذلك تقرر الرد عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد بضعة ساعات من الحادث قام رئيس أركان الجيش بني غنتس وعدد من كبار الضباط في منطقة الشمال بجولة لفحص مدى جاهزية الجيش.

وأصدر غنتس تعليمات للضباط بالرد على كل عملية إطلاق نار بعد تحديد مصادر النيران.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة السورية للأنباء "سانا" أكدت إطلاق النار باتجاه جيب عسكري إسرائيلي. وقالت إن الجيب العسكري الإسرائيلي عبر خط وقف إطلاق النار ودخل الأراضي السورية باتجاه قرية بير عجم في الجولان السوري، وأن الجيش الإسرائيلي أطلق صاروخين باتجاه موقع للجيش السوري في قرية زبيدة.

كما قالت "سانا" إن الجيش السوري دمر المركبة العسكرية الإسرائيلية، الأمر الذي نفاه الجيش الإسرائيلي.

ونقل عن نائب وزير الإعلام السوري قوله إنه يوجد لبلاده أسلحة إستراتيجية، وأن الجيش السوري قادر على الرد على أي تهديد.
 

التعليقات