27/05/2013 - 10:30

الجبهة الداخلية الإسرائيلية تجري مناورة تحاكي سقوط آلاف الصواريخ

الوزير لحماية الجبهة الداخلية: القبة الحديدية لا تستطيع أن توفر الحماية من آلاف الصواريخ التي قد تنطلق من سورية ولبنان وقطاع غزة

الجبهة الداخلية الإسرائيلية تجري مناورة تحاكي سقوط آلاف الصواريخ

في إطار المناورة السنوية لما تسمى بـ"الجبهة الداخلية"، تنطلق اليوم، الاثنين، صافرات الإنذار مرتين؛ الأولى في الساعة 12:30 من بعد الظهر وهي مخصصة لأماكن العمل ومؤسسات التعليم، أما الثانية فتنطلق في الساعة 19:05 مساء وهي مخصصة للعائلات في المنازل.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، أنه على خلفية التقارير التي تحدثت عن إطلاق صاروخ الليلة الفائتة من لبنان باتجاه المطلة ("ميطولا")، والمخاوف الإسرائيلية من وصول أسلحة سورية متطورة إلى حزب الله، فإن الجبهة الداخلية تدعو الإسرائيليين إلى المشاركة الفعالة في المناورة، والدخول إلى المواقع الآمنة.

وجاء أنه سيتم للمرة الأولى استخدام شامل لجهاز الإنذار التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وذلك من خلال رسائل عبر الهواتف الخليوية، واختراق شبكات التواصل الاجتماعي وسلطات البث، وطلب الدخول إلى المواقع الآمنة.

وفي إطار المناورة ذاتها سيتم إجراء تدريبات من قبل قوات الإنقاذ التابعة للجبهة الداخلية مع الشرطة و"نجمة داوود الحمراء" وفرق الإطفاء والسلطات المحلية. وتحاكي سيناريوهات المناورة العمل في مبنان مدمرة في "نتسيرت عيليت" و"القدس، كما تحاكي إصابة مبنى الكنيست بصاروخ دقيق.

وطلب الوزير لحماية الجبهة الداخلية غلعاد أردن من الإسرائيليين المشاركة بشكل فعال في المناورة، وتحديد الحيز الآمن القريب مسبقا.

وقال أردن إن "القبة الحديدية" لا تستطيع أن توفر الحماية الكاملة من آلاف الصواريخ باتجاه الجبهة الداخلية والتي قد تطلق من سورية ولبنان وقطاع غزة.

وحذر الجنرال إيال آيزنبيرغ، قائد الجبهة الداخلية من أن "الأسلحة المتوفرة لدى أعدائنا بعيدة المدى وذات رؤوس قتالية كبيرة تصل إلى مئات الكيلوغرامات". وأضاف أنه في حال اندلاع حرب كهذه فإن الجبهة الداخلية ستواجه ما لم تواجهه من قبل. على حد قوله.

التعليقات