21/06/2013 - 14:21

ظنه فلسطينيا فأطلق 10 رصاصات مباشرة

يديعوت أحرونوت: تساؤلات: لماذا أطلق الحارس الذي يسكن شمال البلاد 10 رصاصات؟ ولماذا لم يطلق النار أولا في الهواء تحذيرا؟ لماذا لم يطلق النار على ساقيه؟ ولماذا لم يكتف برصاصة واحدة؟

ظنه فلسطينيا فأطلق 10 رصاصات مباشرة

لا تزال قضية مقتل اليهودي، صباح اليوم الجمعة، بنيران أحد عناصر أمن الاحتلال في حائط البراق، ما يسمى بـ"حائط المبكى"، تشغل وسائل الإعلام الإسرائيلية، خاصة وأن الحارس أطلق باتجاهه 10 رصاصات.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن معارف القتيل يتساءلون لماذا أطلق الحارس 10 رصاصات. وبحسبها فإن الحارس، الذي أشارت إلى أنه يسكن في شمال البلاد، قد ادعى أن القتيل أطلق صيحة "الله أكبر"، وأنه كان على وشك أن يخرج شيئا من جيبه، فاعتقد أن الحديث عن فلسطيني فاطلق النار.

ونقلت الصحيفة عن مستوطنين في البلدة القديمة، يعرفون القتيل، قولهم إنه كان على الحارس أن يطلق النار في الهواء أولا، ثم يطلق النار على ساقيه، وليس مباشرة إلى صدره. كما نقل عنهم قولهم إن الحارس أخطأ عندما أطلق عددا كبيرا من الرصاصات، وتساءلوا لماذا لم يكتف برصاصة واحدة بدلا من 10 رصاصات.

ونقل عن آخرين قولهم إن القتيل اعتاد أن ينام في الشارع، وأنه كان على علاقة بالتجار العرب، وأنه كان معروفا في المنطقة، ويعرف جميع الحراس في المكان.

يذكر أن الحادث وقع في الساعة 07:40، وحاولت طواقم الإسعاف مدة 20 دقيقة إنقاذ حياته إلا أنه توفي متأثرا بإصابته، خاصة وأنه أصيب بعدة رصاصات.

التعليقات