27/06/2013 - 20:39

يعالون لطيارين جدد في سلاح الجو: عليكم أن تكونوا جاهزين للعمل

ويقول: نواصل الحفاظ على الجاهزية والاستعداد كأنما الحرب على الأبواب.. لا يتوقع حصول تغيير في سياسة إيران التي تهدد الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.. حماس والجهاد وحزب الله تواصل تهديد إسرائيل..

يعالون لطيارين جدد في سلاح الجو: عليكم أن تكونوا جاهزين للعمل

في كلمته أمام خريجي دورة طيران في الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، قال وزير الأمن موشي يعالون إنه يجب أن يكونوا على استعداد خلال وقت قصير عندما يطلب منهم تفعيل قدراتهم قرب الحدود وعلى بعد منها، لضرب الذين يحاولون تشويش مجرى الحياة في إسرائيل.

وتطرق يعالون إلى انتخاب حسن روحاني رئيسا لإيران، وشدد على موقف إسرائيل بأنه لا يتوقع حصول تغيير في سياسة إيران.

وقال "انتخب رئيس جديد في إيران ذو طموحات قديمة، وهي مواصلة السعي من أجل الحصول على سلاح نووي، وتهديد مصير الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، وتهديد المنطقة والعالم الغربي كله". على حد تعبيره.

ونقلت "معاريف" تصريحات يعالون، مشيرة إلى أن تطرق إلى ما أسماه "التحديات القائمة أمام إسرائيل"، وقال إن "منظمات الإرهاب: حركة حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله، تواصل تهديد إسرائيل".

وادعى يعالون أنه أمام هذه التحديات فإن إسرائيل تواصل السعي نحو السلام، ومد يدها إلى كل شعوب المنطقة، وفي الوقت نفسه الحفاظ على الجاهزية والاستعداد كأنما الحرب على الأبواب. بحسبه.

وقال "نعرف أنه في كل وقت وفي كل سيناريو، وفي ظل كل التطورات في الدائرة القريبة والدائرة البعيدة، فإن سلاح الجو يبقى الذراع الطويلة والسريعة للجيش".

إلى ذلك، حضر الاحتفال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، وفي كلمته قال إن "سلاح الجو الإسرائيلي هو الأفضل في العالم".

وقال أيضا إن إسرائيل تقف أمام تحديات ليست بسيطة وليست قليلة، وأنه يوجد لدى الجيش الإسرائيلي، وعلى رأسه سلاح الطيران، القدرة على مواجهة هذه التحديات والتهديدات.

تجدر الإشارة إلى أن يعالون كان قد صرح خلال الأسبوع الحالي في مناورة للواء "غولاني" في الشمال أن "مقاتلي غولاني، ومثل باقي الوحدات القتالية الأخرى، قد يجدون أنفسهم في حالة استنفار للمعركة خلال فترة زمنية قصيرة"، مشيرة إلى أن هذه المناورة لها أهمية خاصة في هذا الوقت وفي هذه المنطقة.

التعليقات