21/07/2013 - 14:51

أكثر من وزير في الليكود وخارجه ضد فكرة تجميد الاستيطان

وقال أرييل "لن يكون هذا مناسبا للشعب اليهودي، ولا لأرض اسرائيل ولا لسيادة الدولة. نحن نؤيد البناء على أوسع نطاق ممكن." ولم يدل كيري بكثير من التفاصيل عن الاتفاق الذي توسط في التوصل اليه بعد اربعة ايام من الجهد المضني.

أكثر من وزير في الليكود وخارجه ضد فكرة تجميد الاستيطان

قال وزير الاسكان الاسرائيلي اوري أرييل من حزب البيت اليهودي اليميني المتشدد في حديث للاذاعة الاسرائيلية، اليوم الاحد، إنه لا يريد حتى التفكير في تجميد الاستيطان ولو بشكل مؤقت.

وقال أرييل "لن يكون هذا مناسبا للشعب اليهودي، ولا لأرض اسرائيل ولا لسيادة الدولة. نحن نؤيد البناء على أوسع نطاق ممكن."

ولم يدل كيري بكثير من التفاصيل عن الاتفاق الذي توسط في التوصل اليه بعد اربعة ايام من الجهد المضني.

ولكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما انفك يكرر ويشدد على ضرورة تجميد اسرائيل نشاطها الاستيطاني واطلاق سراح السجناء الفلسطينيين الذين تحتفظ بهم قبل أن يوافق على استئناف المفاوضات.

في سياق متصل قال وزير المواصلات اسرائيل كاتس، من حزب ليكود،الاحد، "ينبغي الا نجمد الاستيطان، لأن تجميد حياة الناس واطفالهم عمل لا اخلاقي ومناف للديانة اليهودية وللانسانية."

وأضاف كاتس "ما يهمني هي السياسة الرسمية. أنا لست من دعاة تجميد الاستيطان، ولا أظن ان ذلك سيحدث اصلا، فالحركة الاستيطانية قوية وهي تنمو."

وكانت آخر جولة من مفاوضات السلام بين طرفي النزاع قد انهارت عام 2010 بسبب اصرار اسرائيل على بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

التعليقات