01/08/2013 - 13:35

الكشف عن اتهام إسرائيلي أصولي بمحاولة التجسس لصالح إيران

واقترح المتهم المذكور، وفق لائحة الاتهام أن يزود الطرف الإيراني بمعلومات استخبارية عن إسرائيل، كما سألهم كيف لا تستطيع إيران المحافظة على حياة الشخصيات الإيرانية التي يتم اغتيالها واستهدافها

الكشف عن اتهام إسرائيلي أصولي بمحاولة التجسس لصالح إيران

أفاد موقع معاريف على الشبكة أن النيابة الإسرائيلية العامة قدمت ظهر اليوم الخميس لائحة اتهام ضد أصولي يهودي (حريدي) ينتمي لجماعة "ناطوري كارتا" المناهضة للصهيونية، ومن سكان القدس ويبلغ من العمر 47 عاما، ننهمه فيها بمحاولة التجسس ضد إسرائيل لصالح إيران.

وأشار الموقع إلى أن الرقابة العسكرية كانت أصدرت أمرا بحظر نشر أية معلومات عن هذه القضية، لكن المحكمة سمحت اليوم بنشر جزئي عن القضية.

ووفقا لما ورد في لائحة الاتهام الرسمية فقد قرر المعتقل المذكور، الاتصال مع ايران وطرح خدماته في جمع المعلومات الاستخبارية عن إسرائيل وتسليمها لإيران. وقام المتهم بجمع معلومات عن تواجد ومواقع سفارات إيرانية  في العالم، واختار التوجه للسفارة الإيرانية في ألمانيا، وسافر إلى برلين بحثا عن العنوان الدقيق للسفارة الإيرانية هناك.

وقد مثل المتهم الإسرائيلي في السفارة الإيرانية في كانون ثاني، يناير من العام 2011 وأبلغ موظف الاستقبال أنه إسرائيلي معني بالتحدث مع مسؤولي السفارة، حيث سلم الإسرائيلي الموظف الإيراني في السفارة جواز سفره.

وأوعز الموظف الإيراني للمواطن الإسرائيلي بدخول مقر السفارة ، حيث التقى هناك بثلاثة موظفين لا تزال هويتهم مجهولة للسلطات الإسرائيلية، وقد قدم أحدهم نفسه باسم حاج بابا. وقد أبلغ المواطن اليهودي الإيرانيين أنه إسرائيل الجنسية، وينتمي لطائفة ناطوري كارتا شارحا لهم أسس عقيدته الدينية المناهضة للصهيونية والرافضة لوجود دولة إسرائيل ورغبته باستبدال الحكم القائم فيها بحكم "الأغيار".

واقترح المتهم المذكور، وفق لائحة الاتهام أن يزود الطرف الإيراني بمعلومات استخبارية عن إسرائيل، كما سألهم كيف لا تستطيع إيران المحافظة على حياة الشخصيات الإيرانية التي يتم اغتيالها واستهدافها.  وفي نهاية اللقاء أبلغه المسؤولون الإيرانيون أن عليهم بحث اقتراحه مع الجهات المختصة وزودوه بعنوان بريد الكتروني وكلمة سر وانتظار الحصول على تعليمات من الطرف الإيراني، كما طالبوه بالاتصال بالسفارة الإيرانية في برلين .

ووفقا للائحة الاتهام فقد قام الإمتهم بالاتصال بالطرف الإيراني عبر الانترنيت، مستخدما مقهى انترنيت عام، والاتصال بالسفارة الإيرانية مرتين، عبر استخدام الهواتف العمومية لكنه لم يتمكن من الحديث مع بابا هاج.وكشف الموقع أنه تم اعتقال الشخص خلال شهر تموز الماضي، بعد عامين ونصف من أول اتصال له مع الطرف الإيراني.

التعليقات