04/08/2013 - 09:00

الجنرال ديمبسي سيزور إسرائيل لتخفيف حدة التصريحات الإسرائيلية في الشأن الإيراني

ذكر موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة، صباح الأحد، أن رئيس أركان الجيش الأمريكي ، الجنرال مارتن ديمبسي سيصل إلى إسرائيل، الأحد القادم، وذلك لبحث الملف الإيراني والموقف الإسرائيلي من هذا الملف...

الجنرال ديمبسي سيزور إسرائيل لتخفيف حدة التصريحات الإسرائيلية في الشأن الإيراني

ذكر موقع يديعوت أحرونوت على الشبكة، صباح الأحد، أن رئيس أركان الجيش الأمريكي ، الجنرال مارتن ديمبسي سيصل إلى إسرائيل، الأحد القادم، وذلك لبحث الملف الإيراني والموقف الإسرائيلي من هذا الملف. وقال الموقع إن القرار بإيفاد الجنرال ديمبسي إلى إسرائيل جاء على أثر تصريحات أدلى بها نتنياهو قبل أسبوعين لشبكة التلفزة الأمريكية CBS وحذر خلالها :من أن إسرائيل لن تنتظر لاتخاذ قرارها بتوجيه ضربة لإيران، أن يصبح الوقت متأخرا".

وقال الموقع إن الهدف من الزيارة المقررة لديمبسي هو تخفيف حدة التصريحات الإسرائيلية ، علما بأن الهدف الرئيسي والمعلن للزيارة هو أنها زيارة عمل حيث سيحل ديمبسي ضيفا على نظيره الإسرائيلي، الجنرال بني غيتس، كما سيلتقي بكل من وزير الأمن الإسرائيلي، بوغي يعلون، ورئيس الحكومة نتنياهو. وستتناول اللقاءات بحث التعاون بين البلدين في الملف السوري، وسيتم ضمن ذلك توضيح التصريحات والتسريبات الأمريكية حول قيام إسرائيل بتوجيه ضربات جوية لمواقع وأهداف سورية، على الرغم من نفي إسرائيل لمسؤوليتها عن هذه الهجمات.

وبحسب الموقع فإن الولايات المتحدة، تتخوف، على الرغم من استئناف العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، والأزمة السورية، من احتمال قيام إسرائيل بشن هجوم مفاجئ على أهداف إيرانية. وبالتالي فإن الهدف الثاني لزيارة ديمبسي هي محاولة تهدئة المنطقة  على ضوء تصريحات نتنياهو المتعلقة بإيران.

التعليقات