05/08/2013 - 19:29

تطعيم أكثر من 3000 طفل في الجنوب خوفا من مرض البوليو

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنها تمكنت اليوم من تطعيم نحو 3500 طفل من جنوبي البلاد، وذلك لتفادي الإصابة بمرض البوليو (شلل الأطقال) وذلك في إطار خطة رسمية لتطعيم 200 ألف طفل في إسرائيل، تحت سن التاسعة، بعد أن أظهرت فحوصات مختلفة وجود فيروس مرض البوليو في مياه المجاري في عدد من البلدات الإسرائيلية في الجنوب، بينها مدينة رهط في النقب وأشدود وحولون وبئر السبع.

تطعيم أكثر من 3000 طفل في الجنوب خوفا من مرض البوليو

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنها تمكنت اليوم من تطعيم نحو 3500 طفل من جنوبي البلاد، وذلك لتفادي الإصابة بمرض البوليو (شلل الأطفال) وذلك في إطار خطة رسمية لتطعيم 200 ألف طفل في إسرائيل، تحت سن التاسعة، بعد أن أظهرت فحوصات مختلفة وجود فيروس مرض البوليو في مياه المجاري في عدد من البلدات الإسرائيلية في الجنوب، بينها مدينة رهط في النقب وأشدود وحولون وبئر السبع.

وبحسب الموقع فإن خطة التطعيم الرسمية تشمل 66 بلدة في جنوب إسرائيل أشارت الفحوصات المخبرية إلى وجود فيروس البوليو في شبكات مداريها، وأن هذا الأمر أثار الذعر والخوف من خطر انتشار الوباء الذي كان الطب الحديث تمكن من القضاء عليه منذ أكثر من عقدين.

إلى ذلك أشار الموقع إلى أن حملة الوزارة الإسرائيلية تلقى معارضة من مجموعات كبيرة من النساء والأهالي الذين يرفضون مبدأ فرض هذه التطعيمات على الأطفال وأهاليهم. وقام هؤلاء بفتح صفحة على الفيسبوك تعارض خطة التطعيم السمية بحجة أن حقن الأطفال بجرثومة البوليو المُضعفة قد تعرض حياة الأطفال لخطر حقيقي بالإصابة بالمرض.

في غضون ذلك قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن الحملة ستستمر لشهر ونصف وستشمل 66 بلدة إسرائيلية في الجنوب.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت الخطة الجديدة شمل الأطفال العرب في البلدات العربية التي ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بها، وتحرمها من أبسط الخدمات الصحية، سعيا للضغط على الأهالي للموافقة على مشروع برافر الاقتلاعي.

التعليقات