12/08/2013 - 20:13

نتنياهو: لا يمكن حل النزاع بإملاءات خارجية

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الألماني ،جيدو فيستر فيله، أن الإجراءات الأخيرة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية: " تهز العملية السلمية وتؤدي إلى تصلب مواقف الفلسطينيين"

نتنياهو: لا يمكن حل النزاع بإملاءات خارجية

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الألماني ،جيدو فيستر فيله، أن الإجراءات الأخيرة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية: " تهز العملية السلمية وتؤدي إلى تصلب مواقف الفلسطينيين".
واعتبر نتنياهو أنه نتيجة للإجراءات الأوروبية الأخيرة،بشأن مقاطعة المستوطنات وعدم دعم المؤسسات والشركات العاملة فيها، فإن الفلسطينيين يريدون نتائج غير واقعية يعرف الجميع أنه لا يمكن الوصول إليها". وأضاف نتنياهو أن حل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي ممكن فقط من خلال المفاوضات بين الطرفين وليس بإملاءات من طرف خارجي.
وكان وزير الخارجية الألماني اجتمع اليوم أيضا في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس. وأكد عباس، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أكد خلال اللقاء التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام العادل والشامل عبر المفاوضات وصولاً إلى تحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، منددا باستمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية.
 

التعليقات