16/08/2013 - 15:41

ياعلون لبان كي مون: حزب الله يحتفظ بقواعد ومخازن أسلحة في قرى وبلدات جنوب لبنان

قال موقع معاربف على الشبكة، ظهر اليوم إن وزير الأمن الإسرائيلي عرض خلال لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة خرائط تبين بلدات وقرى في الجنوب اللبناني يستخدمها حزب الله كقواعد ومخازن للأسلحة، بانتظار ساعة صدور الأوامر من إيران، باعتبار حزب الله "السلاح الأساسي لإيران ضد إسرائيل عندما تحين اللحظة المناسبة".

ياعلون لبان كي مون: حزب الله يحتفظ بقواعد ومخازن أسلحة في قرى وبلدات جنوب لبنان

قال موقع معاربف على الشبكة، ظهر اليوم إن وزير الأمن الإسرائيلي عرض خلال لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة خرائط تبين بلدات وقرى في الجنوب اللبناني يستخدمها حزب الله كقواعد ومخازن للأسلحة، بانتظار ساعة صدور الأوامر له من إيران، باعتبار حزب الله "السلاح الأساسي لإيران ضد إسرائيل عندما تحين اللحظة المناسبة".


وبحسب معاريف فإن الخرائط التي عرضت أمم بان كي ميون شملت إشارات وعلامات ملونة لمنازل سكنية للمدنيين يستخدمها حزب الله كمخازن للأسلحة التي سيطلقها رجال الحزب ضد إسرائيل عند مواجهة بين الطرفين.


وقال الموقع إن ياعلون أثنى على وجود قوات الأمم المتحدة على الحدود مع كل من لبنان سوريا لكنه أوضح أن : الشرق الأوسط يمر حاليا بأوج هزة أرضية إستراتيجية، وستكون منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة لفترة طويلة، الشيء الوحيد المستقر في منطقة الشرق الأوسط هو عدم الاستقرار" .


وبحسب ياعلون "علينا أن نستعد لحرب أهلية طويلة الأمد في سوريا ، كما أن لبنان يشهد هو الأخر صراعا بين حزب الله وبين جهات من السُنة".


وقال ياعلون إن إسرائيل ترصد نشاطا ووجودا لحزب الله بالقرب من الحدود مع إسرائيل على الرغم من أن ذلك مخالف لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي يمنع تواجد حزب الله وقواته عند الحدود مع إسرائيل.

 

التعليقات