21/08/2013 - 08:12

طاقما المفاوضات يجتمعان في القدس مرتين الثلاثاء

ليفني: "البيت اليهودي" يعارض حل الدولتين ووجوده في الائتلاف الحكومي يصعب اتخاذ قرارات خلال المحادثات.. * اتفاق على عقد جولة محادثات بدون الإدلاء بتفاصيل بشأن الزمان والمكان..

طاقما المفاوضات يجتمعان في القدس مرتين الثلاثاء

قالت "يديعوت أحرونوت" إن طاقمي المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني قد أنهيا مساء أمس، الثلاثاء، لقاءهم في فندق الملك داوود في القدس، والذي استغرق عدة ساعات.

واجتمعت وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني والمبعوث الخاص لرئيس الحكومة يتسحاك مولخو مع طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات ومحمد إشتيه.

وفي بيان صدر بعد اللقاء جاء أن "المحادثات كانت جدية، وأن الطرفين اتفقا على مواصلة المحادثات قريبا".

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر "مطلعة" قولها إن الطرفين اجتمعا في وقت مبكرا سرا في الفندق. وبحسب المصادر ذاتها فإن سبب عقد اللقاءين هو كون عريقات سيسافر إلى روسيا ليجتمع الخميس مع وزير الخارجية سيرجي لافروف، وإطلاعه على التطورات في المفاوضات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم نشر أية تفاصيل بشأن اللقاء.

وعلى صلة، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ليفني قولها إن "البيت اليهودي" يعارض فكرة "حل الدولتين" وأن ذلك يعتبر مشكليا جدا فيما يتصل بالمفاوضات.

وقالت إنه إذا استبدل "البيت اليهودي" في الائتلاف بحزب "العمل" فسيكون هناك دعم كبير لـ"عملية السلام" في داخل الحكومة.

وأضافت أنه يجب أن يتوفر الدعم السياسي لـ"عملية السلام" من اجل اتخاذ القرارات خلال المحادثات. كما أشارت إلى أنه تم تحديد موعد لجولة أخرى من المحادثات بدون أن تدلي بأية تفاصيل بشأن الزمان والمكان.
 

التعليقات