21/08/2013 - 18:43

لقاء لمفوضي الشرطة الإسرائيلية والأردنية والفلسطينية بأريحا

شهدت مدينة أريحا اليوم، لقاء بين كل من مفوض الشرطة الإسرائيلية العام، الميجور جنرال يوحنان دانينو، ونظيريه الأردني والفلسطيني.

لقاء لمفوضي الشرطة الإسرائيلية والأردنية والفلسطينية بأريحا

شهدت مدينة أريحا اليوم، لقاء بين كل من مفوض الشرطة الإسرائيلية العام، الميجور جنرال يوحنان دانينو، ونظيريه الأردني والفلسطيني.

ويعتبر هذا الاجتماع، وفقا لبيان عممته الشرطة الإسرائيلية، واحدا من سلسلة اجتماعات في إطار التعاون المستمر والفريد من نوعه ما بين الشرطة الفلسطينية والأردنية والإسرائيلية، برعاية وسطاء أمريكيين من منظمة PERFK، والتي امتدت على مدار العامين الأخيرين .

يشار إلى أن الغرض من هذا التعاون هو تعزيز سيادة القانون وتحسين فعالية ونجاعة مكافحة الجريمة المشتركة، إضافة لتعزيز أواصر التعاون العملي بين أجهزة الشرطة في المنطقة مع توثيق أواصر الصلات الفكرية والمهارات المهنية بين شتى أذرع تنفيذ وتطبيق القانون.

يشار إلى أنه عقدت خلال العامين المنصرمين مثل هذه الاجتماعات في الأردن وإسرائيل بغية توطيد العلاقات المهنية المشتركة ما بين مختلف القيادات، إضافة لتشكيل طواقم عمل مشتركة بما يخص حوادث الطرق، والشبيبة،والتشخيص الجنائي، وغير ذلك.

هذا وتم اليوم الأربعاء اختتام هذه المحادثات في فندق "إنتركونتيننتال أريحا" ، بمشاركة ممثلين بارزين عن سلطات فرض القانون في الدول المشاركة والوسطاء الأمريكيين، لخص خلالها قادة الشرطة سبل تحسين مكافحة ظواهر الجريمة المشتركة، إضافة لتعزيز أواصر التعاون والصلات، وفقا لبيان الشرطة.

التعليقات