30/08/2013 - 12:31

نتنياهو: إسرائيل نشرت منظوماتها المضادة للصواريخ استعدادا لرد فعل سوري

أن اسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اضافة الى انظمة اخرى مضادة للصواريخ في اطار اجراءاتها الاحترازية استعدادا للضربة العسكرية الغربية المحتملة ضد سوريا.

نتنياهو: إسرائيل نشرت منظوماتها المضادة للصواريخ استعدادا لرد فعل سوري


اعلن رئيس الحكومة البريطانية بنيامين نتنياهو أن اسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اضافة الى انظمة اخرى مضادة للصواريخ في اطار اجراءاتها الاحترازية استعدادا للضربة العسكرية الغربية المحتملة ضد سوريا.


وقال نتنياهو في بيان قبل مشاورات امنية في وزارة  الأمن انه “على الرغم من ضعف ضلوع اسرائيل في الملف السوري فقد قررنا نشر بطاريات (صواريخ مضادة للصواريخ) القبة الحديدية اضافة الى منظومات اعتراضية اخرى”.


وأضاف “نحن لسنا طرفا في الحرب في سوريا. ولكن اكرر انه اذا حاول أي كان الحاق الاذى بمواطنين اسرائيليين فان الجيش الاسرائيلي سيرد بقوة”.


وفي محاولة منه لطمأنة الاسرائيليين جدد نتانياهو الدعوة التي وجهها الاربعاء الى مواطينه مؤكدا انه ليس لديهم “أي سبب يدعوهم لتغيير عاداتهم”.


من جهته اكد رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس ان الجيش الاسرائيلئي “مستعد لكل السيناريوهات”.


ونقل البيان نفسه عن غانتس قوله خلال احتفال عسكري ان “القدرات الاستخبارية للجيش الاسرائيلي، وقدراتنا على توجيه ضربات متطورة وكل انظمتنا الدفاعية، في الجو والبحر والبر، هي جاهزة وعملانية”.


واضاف “آمل اننا لن نضطر إلى تشغيلها”.

التعليقات