13/09/2013 - 15:41

كيري يصل إسرائيل الأحد لإطلاع قادتها على المحادثات حول سوريا

قال موقع هآرتس على الشبكة، ظهر اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الأرميكي ، جون كيرري، سيصل إسرائيل الأحد حيث سيلتقي برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وعدد من المسؤولين الإسرائيليين. وأضاف الموقع أن كيري سيطلع نتنياهو على الاتصالات الدبلوماسية الدولية حول صفقة نزع الأسلحة الكيماوية السورية.

كيري يصل إسرائيل الأحد لإطلاع قادتها على المحادثات حول سوريا

قال موقع هآرتس على الشبكة، ظهر اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الأرميكي ، جون كيرري، سيصل  إسرائيل الأحد حيث سيلتقي برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وعدد من المسؤولين الإسرائيليين. وأضاف الموقع أن كيري سيطلع نتنياهو على الاتصالات الدبلوماسية الدولية حول صفقة نزع الأسلحة الكيماوية السورية.

إلى ذلك سيواصل كيري في جنيف ،مباحثاته التي بدأها مع نظيره الروسي، سرجييه لافروف ، في محاولة لبلورة مسار دبلوماسي لتفكيك ونزع الأسلحة السوريةـ فذ لا يزال غير واضح لغاية الآن، ما إذا كان الطرفان سينجحان في بلورة خطة كهذه ومنع ضربة عسكرية أمريكية لسوريا.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن موظف رفيع المستوى في وزارة الخارجية قوله إن زيارة كيري ستتناول إضافة على الملف السوري  محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وسيجتمع كيري فور لقائه بنتنياهو برئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس في رام الله. وكلن كيري التقى ، الأحد الماضي محمود عباس في لندن واستمر اللقاء بينهما عدة ساعات.

التعليقات