23/09/2013 - 08:26

بذريعة مقتل جندي إسرائيلي: نتانياهو يؤكد على تعزيز الاستيطان

بعد مقتل الجندي الإسرائيلي بساعات، أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قرارا، الليلة الفائتة، بالاستيطان في المبنى السكني الواقع قرب الحرم الإبراهيمي، والذي يدعي المستوطنون أنهم قاموا بشرائه

بذريعة مقتل جندي إسرائيلي: نتانياهو يؤكد على تعزيز الاستيطان

المبنى السكني الذي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليه

بعد مقتل الجندي الإسرائيلي بساعات، أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو قرارا، الليلة الفائتة، بالاستيطان في المبنى السكني الواقع قرب الحرم الإبراهيمي، والذي يدعي المستوطنون أنهم قاموا بشرائه.

وكتب نتانياهو في صفحته على الفيسبوك، أن "من يحاول اقتلاعنا من مدينة الأجداد (الخليل) سيتلقى العكس، وسنواصل محاربة الإرهاب بيد، ونعزز الاستيطان باليد الأخرى".

تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين كانوا قد احتلوا المبنى المشار إليها في مطلع نيسان/ ابريل من العام 2012، بادعاء أن هناك أوراق تؤكد ملكيته للمستوطنين، بيد أن ما تسمى بـ"الإدارة المدنية" قررت في حينه أن الوثائق المزعومة إشكالية ولم توافق عليها، ولاحقا أصدر وزير الأمن أمرا بإخلاء المستوطنين من المبنى.

من جهته تعهد وزير الأمن موشي يعالون، في السابق، للمستوطنين بالحصول على مصادقة المستوى السياسي على امتلاك المبنى في حال تبينت صحة الوثائق. وفي حزيران/ يونيو الماضي لم يتقرر أن الصفقة  قانونية، إلا أن لجنة الاستئنافات وجهت انتقادات لطريقة رفض "الإدارة المدنية" للمصادقة على الصفقة، وطالبت اللجنة بإعادة النظر في القرار.

ويأتي قرار نتانياهو هذا بعد ساعات من مقتل جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار، وقعت صباح أمس الأحد قرب الحرم الإبراهيمي.

التعليقات