03/10/2013 - 07:58

استمرار شل عمل المؤسسات الفدرالية يضر بالمساعدات لإسرائيل

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى إسرائيل باعتبارها الدولة التي تحصل على أكبر حجم من المساعدات الأمريكية، إذ طالبت إدارة أوباما بتخصيص 3.1 مليار دولا لإسرائيل ضمن ميزانية العام 2014، والتي بدأت في الولايات المتحدة في الأول الشهر الجاري.

 استمرار شل عمل المؤسسات الفدرالية يضر بالمساعدات لإسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن استمرار شل عمل المؤسسات الحكومية الفدرالية، على ضوء عدم إقرار الميزانية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية، من شأنه أن يعرقل نقل المساعدات المالية الأمريكية لإسرائيل وباقي حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، : إن قدرة وزارة الخارجية على توفير المساعدات العسكرية لإسرائيل وباقي حلفاء الولايات المتحدة وفق الجدول الزمني الأصلي قد تتضرر، تبعا لاستمرار شل عمل المؤسسات الفدرالية الأمريكية". وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى إسرائيل باعتبارها الدولة التي تحصل على أكبر حجم من المساعدات الأمريكية، إذ طالبت إدارة أوباما بتخصيص 3.1 مليار دولا لإسرائيل ضمن ميزانية العام 2014، والتي بدأت في الولايات المتحدة في الأول الشهر الجاري.

وكان الخلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي حال دون إقرار الميزانية العامة للولايات المتحدة، وأبقى الولايات المتحدة، بدون ميزانية، مما جر شل عمل المؤسسات الفدرالية الأمريكية منذ أمس الأول. 
 

التعليقات