04/10/2013 - 12:31

نتانياهو في محادثات مغلقة: المفاوضات مع السلطة الفلسطينية عالقة

في لقائه مع زعماء اليهود في الولايات المتحدة صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو يوم أمس الأول بأن المفاوضات مع السلطة الفلسطينية عالقة ولم يحصل أي تقدم..

نتانياهو في محادثات مغلقة: المفاوضات مع السلطة الفلسطينية عالقة

قالت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الجمعة، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو صرح يوم أمس الأول بأن المفاوضات مع السلطة الفلسطينية عالقة.

وبحسب الصحيفة فإن نتانياهو في لقائه مع قادة يهود الولايات المتحدة قد صرح بأنه لا يحصل أي تقدم في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

وأضافت أن نتانياهو كرر موقفه بشأن استعداده لما يسميه "تسوية تاريخية" مع الفلسطينيين، ولكنه أضاف أن "المشكلة التي كانت ولا تزال قائمة هي رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".

وقال نتانياهو أيضا إن "التحريض ضد إسرائيل" في السلطة الفلسطينية يشكل عقبة جدية أمام إمكانية التوصل لاتفاق.

وقالت "معاريف" إنه يتضح من تصريحات نتانياهو أن المسار الوحيد الذي نوقش بين الطرفين هو إمكانية التصول إلى "تسوية دائمة"، في حين أن التسوية المؤقتة ليست قائمة على جدول الأعمال.

ونقلت "معاريف" عن نتانياهو قوله في المحادثات الأخيرة إن "الاتصالات مع السلطة الفلسطينية عالقة، ولم يحصل أي تقدم".

ولفتت الصحيفة إلى أن نتانياهو ركز في لقائه مع القادة اليهود على البرنامج النووي الإيراني. وكرر المواقف التي عرضها في الجمعية العامة وفي وسائل الإعلام الأمريكية، والتي طالب فيها بمواصلة الضغوط على إيران وتشديدها.

التعليقات