03/11/2013 - 10:44

ليفني تدعو حزب العمل للانضمام للائتلاف الحكومي لدعم المسيرة السلمية

وزعمت ليفني أنه خلافا للماضي حيث لم يكن هناك أمل أو فائدة ترجى من دخول الحكومة، توجد الآن فرصة من شأننا أن نضيعها بسبب التركيبة الحالية للائتلاف الحكومي ، والتي فرضها يئير لبيد عندما أدخل جزب البيت اليهودي للحكومة.

ليفني تدعو حزب العمل للانضمام للائتلاف الحكومي لدعم المسيرة السلمية

دعت وزير العدل الإسرائيلية، المكلفة بملف المفاوضات مع الفلسطينيين، حزب العمل أمس، إلى الانضمام إلى الائتلاف الحكومي، مباشرة بعد الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب، وذلك لوجود فرصة سانحة وآتية للتوصل على اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وقال موقع هآرتس إن دعوة ليفني جاءت خلال مشاركتها في احتفال بفوز مرشح حزبها في الانتخابات للسلطة المحلية في بلدة نيشر، قرب حيفا. وقالت ليفني إنه لا يكفي أن يخطب حزب العمل باستمرار حول ضرورة التقدم في العملية السلمية، بل عليه أن يدخل في الائتلاف الحكومي للمساعدة في دعم المسيرة السلمية. وزعمت ليفني أنه خلافا للماضي حيث لم يكن هناك أمل أو فائدة ترجى من دخول الحكومة، توجد الآن فرصة من شأننا أن نضيعها بسبب التركيبة الحالية للائتلاف الحكومي ، والتي فرضها يئير لبيد عندما أدخل جزب البيت اليهودي للحكومة.

وكانت زعيمة حزب العمل التي تنتظرها انتخابات لرئاسة الحزب في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وينافسها على رئاسة الحزب عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ، أعلنت في وقت سابق أن حزبها لن يشارك في ائتلاف نتنياهو إلا بعد انسحاب البيت اليهودي من الحكومة على خلفية المفاوضات مع الفلسطينيين.

التعليقات