08/11/2013 - 11:55

نتانياهو: إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران

ويضيف أن الأمر مماثل بالنسبة للفلسطينيين، ويقول إنه "يجب مواصلة الضغوط على الفلسطينيين لدفعهم إلى التحرك، وأنه لن يساوم على أمن ومصالح إسرائيل أمام الضغوط الدولية

نتانياهو: إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران

في حديثه مع الصحافيين، وقبيل لقائه مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق مع إيران، وأنها ستقوم بكل ما يجب أن تقوم به لحماية نفسها وأمن مواطنيها.

وقال نتانياهو إنه يدرك أن الإيرانيين راضون، ويجب أن يكونوا راضين، الآن، لكونهم حصلوا على كل شيء ولم يقدموا شيئا.

وأضاف أن إيران حصلت على كل ما تريد، فهي أرادت تخفيف العقوبات الاقتصادية بعد سنوات من العقوبات الصارمة، وحصلوا على ذلك بدون أن يقدموا شئيا، لأنهم، على حد قوله، لا يخفضون قدرات التخصيب المتوفرة لديهم.

وقال إن إسرائيل ترفض هذا الاتفاق بشكل تام. وبحسبه فإن شركاء كثيرين في المنطقة يشاركونه الرأي، وبينهم من يقول ذلك صراحة.

وتابع أن إسرائيل ليست ملتزمة بمثل هذا الاتفاق، وأنها ستبذل كل ما بوسعها من أجل حماية نفسها وحماية أمن مواطنيها.

وأضاف أن الأمر مماثل بالنسبة للمفاوضات مع الفلسطينيين. وقال إنه "لن يساوم على أمن إسرائيل وعلى مصالحها الحيوية أمام أي ضغط دولي".

وقال إنه يجب ممارسة الضغوط في المكان الصحيح، وأن ذلك يجب أن يكون على الفلسطينيين الذين يرفضون التحرك. على حد تعبيره.

وقال إنه مهما كانت الضغوطات شديدة فإن ذلك لن يجعل الحكومة الإسرائيلية تساوم على مصالحها الأمنية والقومية الأساسية لإسرائيل.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكية تخلى عن الإدلاء بتصريحات مشتركة في بداية لقائه مع نتانياهو، وذلك لتجنب حصول مواجهة علنية بين الطرفين، وعندها قرر نتانياهو التحدث لوحده ومهاجمة الصفقة التي يجري عقدها مع إيران.

التعليقات