10/11/2013 - 14:07

وفد أمريكي برئاسة شيرمان يصل إسرائيل لإطلاعها على المحادثات مع إيران

ولفت الموقع إلى أن الإمارات العربية المتحدة، سوية مع العربية السعودية والبحرين هي من الدول المعارضة بشدة للاتفاق بين الدول العظمى وإيران، وأن إسرائيل، وفقا لتقارير غربية، تحافظ على تنسيق وثيق مع الإمارات في الشأن الإيراني.

وفد أمريكي برئاسة شيرمان يصل إسرائيل لإطلاعها على المحادثات مع إيران


أفاد موقع هآرتس على الشبكة، ظهر اليوم، إن وفدا أمريكيا رفيع  المستوى سيصل في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل لإطلاع حكومتها على نتائج المحادثات الأخيرة مع إيران في جنيف. وقال الموقع إن ذلك يأتي على أثر ما أسماه الموقع بالتوتر  الكبير في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وبحسب هآرتس ستترأس الوفد ، نائبة وزير الخارجية الأمريكية، ويندي شيرمان، وهي المسؤولة في الإدارة الأمريكية عن ملف المحادثات مع إيران وتقف على رأس الوفد الأميركي المفاوض.

وأضاف الموقع إن شيرمان والوفد المرافق لها، ستلتقي اليوم برئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، يوسي كوهن، وبكبار موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية، في مقر وزارة الأمن، كما سيشارك في اللقاء أيضا ممثلون عن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الذين يتابعون الملف الإيراني. ومن المتوقع أن تطلع شيرمان نظيرها في إسرائيل بشكل مفصل عما دار في المحادثات مع إيران في جنيف، وعلى الفجوات التي ظلت قائمة بين إيران والدول الغربية التي منعت ليلة أمس التوقيع على اتفاق بين الطرفين.

وأشار الموقع إلى أنه وبموازاة زيارة شيرمان ووفدها إلى إسرائيل، فإن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري سيتوجه شخصيا إلى أبو ظبي للقاء وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد. ولفت الموقع إلى أن الإمارات العربية المتحدة، سوية مع العربية السعودية والبحرين هي من الدول المعارضة بشدة للاتفاق بين الدول العظمى وإيران، وأن إسرائيل، وفقا لتقارير غربية، تحافظ على تنسيق وثيق مع الإمارات في الشأن الإيراني.
 

التعليقات