30/11/2013 - 21:38

وزير الشرطة الإسرائيلي يتوعد بمعاقبة المتظاهرين ضد برفر

هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش بملاحقة المتظاهرين العرب من مختلف أنحاء البلاد ضد مخطط برافر، ومعاقبتهم بدعوى الإخلال بالنظام العام، والاعتداء على أفراد الشرطة الإسرائيلية، وجاءت أقوال أهرونوفيتش هذه بالرغم ن القمع الوحشي الذي اعتمدته الشرطة الإسرائيلية ضد المتظاهرين الفلسطينيين في مختلف أنحاء التظاهرات الشعبية الغاضبة التي تفجرت اليوم

وزير الشرطة الإسرائيلي يتوعد بمعاقبة المتظاهرين ضد برفر

وزير الشرطة الإسرائيلي يتوعد بمعاقبة المتظاهرين ضد برفر
هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش  بملاحقة المتظاهرين العرب من مختلف أنحاء البلاد ضد مخطط برافر، ومعاقبتهم بدعوى الإخلال بالنظام العام، والاعتداء على أفراد الشرطة الإسرائيلية، وجاءت أقوال أهرونوفيتش هذه بالرغم ن القمع الوحشي الذي اعتمدته الشرطة الإسرائيلية ضد المتظاهرين الفلسطينيين في مختلف أنحاء التظاهرات الشعبية الغاضبة التي تفجرت اليوم في الجليل والمثلث والنقب، وتمحورت أساسا في بلدة حورة النقب ومدينا حيفا.

وادعى الوزير الإسرائيلي أن المتظاهرين العرب ضد مشروع الترحيل العنصري للفلسطينيين البدو المسمى "مخطط برفر" لم يأتوا للتعبير عن رأيهم أو الاحتجاج.

واعترف قائد شرطة لواء الجنوب، البريغدير يورام هليفي إن الغضب العارم الذي تفجر في النقب اليوم جاء "مختلفا كليا عما  اعتدنا عليه" .
واعترفت الشرطة الإسرائيلية أن 15 شرطيا أصيبوا في المواجهات العنيفة مع الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الداخل الفلسطيني، وأن من بين المصابين قائد شرطة حيفا.

في المقابل أظهرت صور وسائل الإعلام والشبكات المختلفة حجم القمع الوحشي للمظاهرات، والعنف الهائل الذي استخدمه عناصر الشرطة في تفريق المتظاهرات، إذ تم اعتقال أكثر من ثلاثين متظاهرا فلسطينيا في حيفا والنقب، كما أصيب العشرات من المتظاهرين جراء الغاز المسيل للدموع والعيارات "المعدنية" المغلفة بالمطاط، وخراطيم المياه، عدا عن الاعتداءات الجسدية. 

و أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على صفحة الفيسبوك الخاصة به، أن الحرب تدور على "أراضي الشعب اليهودي" التي يحاول البدو سرقتها، وأنه لا يجوز بعد اليوم الهروب من الواقع.

التعليقات