15/12/2013 - 14:35

درعي يطالب بلجنة تحقيق لفحص الفشل في مواجهة "أليكسا"

في المقابل من المقرر أن تعقد لجنة الشؤون الداخلية التابعة للكنيست، واللجنة الفرعية لجاهزية الجبهة الداخلية سلسلة جلسات لفحص جاهزية السلطات المحلية، ووزارة الأمن الداخلي، ووزارة الأمن، وقيادة الجبهة الداخلية وأجهزة الإنقاذ والطوارئ وهيئة المطافئ والإنقاذ، والإسعاف الأولي، إبان العاصفة ، وستتم دعوة ممثلي هذه الجهات من أجل استخلاص العبر وتفادي تكرار ما حدث خلال الأيام الأربعة الماضية.

 درعي يطالب بلجنة تحقيق لفحص الفشل في مواجهة

أفاد موقع معاريف على الشبكة، أن زعيم كتلة شاس في الكنيست، أرييه درعي، طالب اليوم، الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص فشل أجهزة الدولة في مواجهة منخفض أليكسا"، على ألا تتطرق اللجنة في توصياتها إلى مصير الأشخاص الذين يتولون مناصب رسمية فيمختلف الأذرع والمؤسسات الحكومية.

وقال الموقع إن درعي أعلن : لا غاية لنا في "قطع الروؤس" بل نسعى كي نضمن أن تتعامل الأجهزة المختلفة في المرة القادمة كي لا يتكرر ما حدث هذه المرة، ولذلك يجب تشكيل لجنة تحقيق يتم تطبيق توصياتها كاملة".

في المقابل من المقرر أن تعقد لجنة الشؤون الداخلية التابعة للكنيست، واللجنة الفرعية لجاهزية الجبهة الداخلية سلسلة جلسات  لفحص جاهزية السلطات المحلية، ووزارة الأمن الداخلي، ووزارة الأمن، وقيادة الجبهة الداخلية وأجهزة الإنقاذ والطوارئ وهيئة المطافئ والإنقاذ، والإسعاف الأولي، إبان العاصفة ، وستتم دعوة ممثلي هذه الجهات من أجل استخلاص العبر وتفادي تكرار ما حدث خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكان مراقب الدولة يوسيف شابيرا أعلن أنه سيحقق في مظاهر الفشلالتي رافقت تعامل أجهزة الدولة الإسرائيلية مع منخفض أليكسا، وخاصة انقطاع التيار الكهربائي لأيام متتالية عن القدس ومحيطها، وصفد وبقاء القدس معزولة عن باقي أنحاء إسرائيل.

التعليقات