16/12/2013 - 07:56

مقتل جندي إسرائيلي بنيران لبنانية

قالت تقارير إسرائيلية إن جنديا إسرائيليا قتل يوم أمس، الأحد، في منطقة رأس الناقورة، نتيجة إطلاق نار من جهة لبنان. وعلم أن القتيل يدعى شلومي كوهين (31 عاما) من العفولة. وكتبت "هآرتس" أن "مطلق النار، على ما يبدو، هو جندي في الجيش اللبناني

مقتل جندي إسرائيلي بنيران لبنانية

قالت تقارير إسرائيلية إن جنديا إسرائيليا قتل يوم أمس، الأحد، في منطقة رأس الناقورة، نتيجة إطلاق نار من جهة لبنان. وعلم أن القتيل يدعى شلومي كوهين (31 عاما) من العفولة. وكتبت "هآرتس" أن "مطلق النار، على ما يبدو، هو جندي في الجيش اللبناني".

وجاء أن الحادث وقع قرابة الساعة الثامنة والنصف مساء، حيث أطلق نحو 7 رصاصات من سلاح خفيف باتجاه مركبة كانت تسير على شارع محاذ للسياج الحدودي مع لبنان.

ونقلت "هآرتس" عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن عمليات الرصد التي جرت في المكان أشارت إلى أن إطلاق النار كان من مسافة قصيرة نسبيا، وأنه كان هناك تجمعا لعدة أشخاص في الجانب اللبناني من الحدود، وأن التقديرات تشير إلى أن الحديث عن جنود في الجيش اللبناني، وليس من حزب الله.

وأشارت "هآرتس" إلى أن الجيش اللبناني أعلن ان جنديا لبنانيا مفقودا، وأن التقديرات تشير إلى أنه بيد إسرائيل. وأعلن الجيش اللبناين عن حالة تأهب في منطقة رأس الناقورة. ونقل عن شهود عيان لبنانيين قولهم إن إسرائيل أيضا رفعت من حالة التأهب في المنطقة، وأن مروحيات عسكرية إسرائيلية حلقت في منطقة جنوب لبنان وأطلقت قنابل الإضاءة.

وقال الناطق بلسان قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) إن ممثلي القوة الدولية يجرون اتصالات مع الطرفين بهدف منع حصول تصعيد، والحفاظ على الهدوء في المنطقة. وبحسبه فإن الحادث وقع في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

التعليقات