05/01/2014 - 12:47

عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة يتظاهرون في تل أبيب

تظاهر اليوم عشرات آلافق المهجارين الأفارقة في ساحة رابين وسط تل أبيب للمطالبة بتعامل إنساني من جانب حكومة إسرائيل اتجاههم، واحتجاجا على قانون "منع التسلل". وكان المهاجرون الأفارقة ومعظم، هم من السودان وأرتريا قد عقدوا اجتماعا واسعا مساء أمس تمهيدا للمظاهرة والإضراب الذي بدأ اليوم، اعتراضا على تعامل الحكومة الإسرائيلية معهم والزج بالآلاف منهم في السجون، وللمطالبة باللجوء السياسي. وقد شرعت شرطة الهجرة الإسرئيلية مؤخرا بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المهاجرين ونقلتهم إلى معتقل ميداني في صحراء النقب. ويعاني المهجرون الأفارقة من ملاحقة أجهزة السلطة وعنصرية الشارع الإسرائيلي في التعامل معهم.

عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة يتظاهرون في تل أبيب

 
تظاهر اليوم عشرات آلافق المهجارين الأفارقة في ساحة رابين وسط تل أبيب للمطالبة بتعامل إنساني من جانب حكومة إسرائيل اتجاههم، واحتجاجا على قانون "منع التسلل "

وكان المهاجرون الأفارقة ومعظمهم من السودان وأرتريا  قد عقدوا اجتماعا واسعا مساء أمس تمهيدا للمظاهرة والإضراب الذي بدأ اليوم،  اعتراضا على تعامل الحكومة الإسرائيلية معهم والزج بالآلاف منهم في السجون، وللمطالبة باللجوء السياسي.
ويحتج المهاجرون على قانون "منع التسلل " الذي سنته إسرائيل ويقضي  بحبس كل متسلل لا تتوفر إمكانية لإعادته إلى بلده في سجن "الرمال" في النقب.

وقد شرعت شرطة الهجرة الإسرئيلية مؤخرا بحملة اعتقالات واسعة في صفوف المهاجرين ونقلتهم إلى معتقل ميداني في صحراء النقب.

ويعاني المهجرون الأفارقة من ملاحقة أجهزة السلطة وعنصرية الشارع الإسرائيلي في التعامل معهم  في آن واحد.

التعليقات