05/01/2014 - 10:57

ليبرمان: لن أؤيد اتفاقا لا يتضمن التخلص من المثلث ووادي عارة

ليبرمان: حين أتحدث عن تبادل أراض وسكان فأنا أقصد المثلث ووادي عارة. وهذا لا يعتبر "تراتسفير" لأنه لن يتم تهجير أحد أو مصادرة أرضه، نحن نتحدث عن نقل خط الحدود لشارع 6"

ليبرمان: لن أؤيد اتفاقا لا يتضمن التخلص من المثلث ووادي عارة

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان   بأنه لن يؤيد اتفاقا لا يتضمن تبادل أراض وسكان. وجدد دعوته للتخلص من الفلسطينيين في المثلث ووادي عارة في إطار الحل مع الفلسطينيين لتعزيز يهودية إسرائيل.
وقال ليبرمان  في مؤتمر لرؤساء البعثات الديبلوماسية :" لن أؤيد أي اتفاق سلام لا يتضمن تبادل أراض،  هذا شرطي الاساسي وابلغته للمجموعة الدولية".

مضيفا: " حين أتحدث عن تبادل أراض وسكان فأنا أقصد المثلث ووادي عارة. وهذا لا يعتبر "تراتسفير" لأنه لن يتم تهجير أحد أو مصادرة أرضه،  نحن نتحدث عن نقل خط الحدود لشارع 6".  

وعن مبادرة كيري قال ليبرمان: " أي اقتراح بديل عن مبادرة كيري يمكن أن تتقدم به المجموعة الدولية سيكون أسوأ". واشاد ليبرمان بجهود كيري وحرصه على  الترتيبات الأمنية لإسرائيل  في الضفة الغربية وموقفه المطالب بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".   وقال: الحوار مع الفلسطينيين مهم حتى بانعدام الثقة، مع ذالك لا نوهم أنفسنا، فالطريق طويل وصعب".

وعن قضية اللاجئين قال ليبرمان الذي هاجر للبلاد في سبعينيات القرن الماضي: " لن أوافق على أي اتفاق يتضمن عودة حتى لاجئا واحدا". وكان ليبرمان قد اجتمع مع كيري يوم أول أمس وتباحثا في المبادرة الأمريكية للتسوية. وأصدر مكتبه في ختامها بيانا أشاد فيه بجهود وزير الخارجية الأمريكي، مشددا على أهمية استمرار الحوار".
 

التعليقات